مجموعة CMA CGM تقدم نقل الحافلات

تحرّكت مجموعة CMA CGM لدعم وطنها الأم لبنان، وقد قدمت الشحن البري والبحري لـ ٥٠ حافلة نقل، وهي هبة مقدّمة من الدولة الفرنسية للبنان. وقد غيّرت للمرة الثانية على التوالي سفينة ro-ro vessel) Aknoul) مسار عملها المعتاد لتأتي بالهبة الى لبنان. ويندرج هذا الإجراء ضمن سلسلة من العمليات التي قامت بها المجموعة إستجابة للاحتياجات الملحة للبلد.

وكانت مجموعة CMA CGM قد قررت بالشراكة مع الحكومة الفرنسية، القيام بهذه العملية التي تصب في مصلحة الشعب اللبناني. ستساهم هذه المبادرة المشتركة في إنعاش القدرة الشرائيّة للمواطن اللّبناني من خلال ضمان الوصول إلى خدمة عامة مناسبة لجميع المواطنين. كما ستخلق هذه المبادرة فرص عمل عديدة لسائقي الحافلات.

هذه العملية هي نتيجة جهود العديد من الجهات الفاعلة في فرنسا: لقد تبرعت كل من Île-de-France Mobilités وRATP بهذه الحافلات، بدعم من وزارة الاقتصاد والمالية، وزارة التحول البيئي، ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية، وقد قدّمت مجموعة CMA CGM نقلها.

وصلت الحافلات الخمسون إلى بيروت اليوم، بحضور كل من الوزير د. علي حميه وزير الأشغال العامة والنقل والسفيرة الفرنسية في لبنان آن غريللو وجو دقاق المدير العام لـمجموعة CMA CGM لبنان.

وكانت مجموعة CMA CGM قد قدّمت مؤخراً» كلفة إصلاح ٤٥ حافلة محلية تضررت بشدة من تفجيرمرفأ بيروت ، لثقتها بأن هذا الإجراء سيحسن الحياة اليومية لشريحة كبيرة من السكان في مختلف المناطق.

مجموعة CMA CGM ملتزمة بدعم الشباب اللبناني: ٣ مواهب لبنانية انضمت مؤخراً إلى طاقم السفينة وشاركت في هذه العملية.

يسر مجموعة CMA CGM أن تعلن عن وجود بحارين لبنانيين وتلميذ ضابط بحري لبناني على متن سفينة CMA CGM AKNOUL. تم تدريب المواهب الثلاثة في الإنترناشيونال ماريتيم أكاديمي اللّبنانيّة (IMA) لمواكبة معايير الشحن الدولية. هذا البرنامج الأكاديمي المتخصص الذي يتم عقده بالشراكة مع مجموعة CMA CGM، يتيح لجميع الطلاب المسجلين أن يكونوا مؤهلين بالكامل محلياً ودولياً.

مجموعة CMA CGM دائماً إلى جانب لبنان وشعبه

هذه ليست المرة الأولى التي تبحر سفينة Aknoul باتجاه الشاطئ اللبناني خلال هذه الظروف الاجتماعية والاقتصادية غير المسبوقة. من جديد، تصل السفينة المشار إليها أعلاه محمّلة ببادرة فرج للشعب اللبناني، بعد رحلة اولى كانت قد انطلقت بعد تفجير مرفأ بيروت، ووصلت الى لبنان في أيلول/سبتمبر ٢٠٢٠، محمّلة يومها بأكثر من ٢٥٠٠ طن من المساعدات الإنسانية.

كما تم نقل أكثر من ٤٠٠٠ طن بالإجمال من المساعدات الإنسانية إلى بيروت منذ شهر تشرين الاول/أكتوبر ٢٠١٩، من خلال برنامج «حاويات الأمل» بمبادرة مؤسسة CMA CGM، لصالح أكثر من ٣٠ منظمة غير حكومية ومستشفى لبناني.

تعمل مجموعة CMA CGM على توسيع طاقاتها البشرية في لبنان مع أكثر من ١٥٠٠ موظف (مقابل ٢٥٠ في عام ٢٠١٩)، وتتمتع المجموعة بحضور استراتيجي في البلاد إذ أنها تقدم خدمات لوجستية شاملة، مما يخوّلها تأمين الحلول المثلى والفعالة المطلقة لعملائها.

تفخر مجموعة CMA CGM بتعلّقها بجذورها اللبنانية، إذ أنها تؤمن بمستقبل لبنان، ولن تتردد بلعب دور رائد في إعادة البناء الاقتصادي للبلد. لطالما كانت المجموعة حاضرة إلى جانب الشعب اللبناني من خلال مختلف الأنشطة الإنسانية والاجتماعية، إضافة الى توسّع رقعة أعمالها في البحر والبر والجو كما في الخدمات اللوجستية.

Comments are closed.