٥٠،٥ مليون ريال أرباح «الإسلامية للتأمين» في النصف الأول

عقب اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد بمقر مجموعة الإسلامية القطرية للتأمين اعلن الشيخ عبد الله بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس الإدارة النتائج المالية الختامية لحسابات النصف الأول من العام حتى ٣٠/٠٦/٢٠٢٢، موضحاً أن المجموعة حققت ارباحاً للمساهمين بمعدل نمو ٢٣٪ بأجمالي ٥٠،٥٤٥،٠٠٢ ريال مقارنة مع المحقق في ٣٠/٠٦/٢٠٢١ بإجمالي ٤٠،٩٦٨،٠١٥ مليون ريال، مع تحقيق معدل نمو ٧٪ في اجمالي الموجودات بإجمالي ١،٢١٠،٨٤٣،٤٦٨ مليار ريال مقارنة مع اجمالي ١،١٣٢،٠٢٤،٩٧٦ مليار ريال في ٣١/١٢/٢٠٢١.

وأكد أن اشتراكات التأمين حققت نمواً ملحوظاً بلغ ١٣٪ بإجمالي٢٥٠،٠٥٢،٠٠٢ مليون ريال مقابل ٢٢٠،٤١٢،٢٨٥ مليون ريال عن الفترة المقابلة للعام في ٣٠/٠٦/٢٠٢١.

ومن جانبه اعلن السيد علي ابراهيم العبد الغني رئيس المجموعة أن المجموعة حققت فائضاً تأمينياً متميزاً بقفزه الى معدل ١٢٥٣٪ بإجمالي ٤٠،٠٧٤،٥٥٢ مليون ريال مقابل ٢،٩٦١،٧٣٣ مليون ريال عن الفترة المقابلة حتى ٣٠/٠٦/٢٠٢١.

وأضاف ان العائد على السهم حقق معدل نمو مقداره ٢٣٪ مبلغ ٣٤ مقابل ٢٧ في الفترة المقابلة ٣٠/٠٦/٢٠٢١، وقال ان مجموعة الإسلامية للتأمين تعمل على تأكيد ريادتها في عالم التطبيق الفعلي للتأمين الاسلامي التكافلي بتحقيق التوازن والشفافية في ادارة حقوق كل من حملة الوثائق تماماً كحقوق حملة الأسهم مما كرس ريادتها واعتبارها نموذجاً تطبيقيا للتأمين التكافلي الإسلامي.

 

 

 

 

 

Comments are closed.