١١،٥ مليون ريال أرباح «التأمين العربية» قبل الزكاة

حققت شركة التأمين العربية التعاونية صافـي ربح قبل الزكاة بلغ ١١،٥٦ مليون ريال خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٣، مقابل خسائر بنحو ٩،٢٨ مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان إن سبب تحقيق صافـي الربح في الربع الأول من ٢٠٢٣ مقارنة مع صافـي الخسارة في الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع نتيجة خدمات التأمين، والذي نتج عن ارتفاع إيرادات التأمين بما يقارب ٩٧ مليون ريال بالإضافة إلى ارتفاع صافـي عائد الاستثمارات بما يقارب ٥ ملايين ريال.

وأشارت إلى ارتفاع مصاريف خدمات التأمين بما يقارب ٦٤ مليون ريال وكذلك زيادة صافـي مصروفات عقود إعادة التأمين بما يقارب ١١ مليون ريال.

وقامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم ١٧ (عقود التأمين) والمعيار الدولي للتقارير المالية رقم ٩ (الأدوات المالية)، وفقاً للمعايير المعتمدة في المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من ١ كانون الثاني/يناير ٢٠٢٣ وبأثر رجعي والذي أدى إلى تغيير جذري في عرض النتائج المالية لجميع الفترات ابتداءً من الربع الأول من عام ٢٠٢٣ وإعادة قياس الفترات المماثلة السابقة وفقًا للمعايير الجديدة. نتيجة لذلك، قامت الشركة بإعلان النتائج المالية وفقاً للبيانات المتوفرة بموجب المعيار الدولي للتقارير المالية رقم ١٧ والمعيار الدولي للتقارير المالية رقم ٩.

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.