يستهدف طلاب المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية والخاصة

«الخليج للتأمين» ترعى «السفراء الشباب» لتنمية مهارات الطلاب القيادية للدفاع عن القضايا البيئية

في إطار التزامها بالاستدامة والرفاهية المجتمعية باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعلنت مجموعة الخليج للتأمين عن رعايتها برنامج “السفراء الشباب” الذي يقوم على منح طلاب المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية والخاصة فرصة التدريب واكتساب المعرفة عن التعامل الدبلوماسي وتطوير المهارات القيادية.

وينطلق هذا البرنامج في عامه الثاني بمبادرة من سفارتي كندا والمملكة المتحدة لدى دولة الكويت، وبالتعاون مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة، وبالشراكة مع المؤسسة البيئية المحلية، “ريفس أند بيوند”. ويركز البرنامج هذا العام على قضية التغيّر المناخي ضمن هدف التنمية المستدامة رقم ١٣ الذي وضعته الأمم المتحدة والذي يتمحور حول طرق الحد من الانبعاثات الكربونية. وبهذا، لن يتمكّن الطلاب من اكتساب مهارات جديدة فحسب، بل وأيضاً يهيئهم ليصبحوا داعمين للعدالة المناخية.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للمجموعة، السيد خالد مشاري السنعوسي: “فخورون بمشاركة مجموعة الخليج للتأمين في هذا البرنامج الفريد الذي يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب وتحفيزهم لأن يكونوا من قادة الغد، فهذا البرنامج يساهم بشكل فعلي وعملي في بناء جيل سيكون له دور فعّال ومحوري في قيادة المسار نحو عكس تأثير التغير المناخي على طبيعتنا وتعزيز مفهوم العمل نحو مستقبل أكثر استدامة.”

وأضاف السنعوسي: “تعد الاستدامة ركيزة أساسية في رؤيتنا واستراتيجيتنا طويلة المدى، ولهذا نحن في مجموعة الخليج للتأمين ملتزمون بالتنمية المستدامة والقيادة المسؤولة. وتتماشى قيم برنامج “السفراء الشباب” مع رؤيتنا الرامية لعالم قادر على مواجهة التحديات البيئية وغيرها من القضايا المهمة، ونتطلع لرؤية التأثير الإيجابي الذي سيحدثه هذا البرنامج على المشاركين والمجتمع ككل، مما يعزز التزامنا بإحداث تغيير أخلاقي هادف لصالح عالمنا.”

ومن ناحيتها، قالت المدير الشريك في مؤسسة “ريفس أند بيوند”، السيدة هوازن البعيجان: “اجتمع الطلاب من مختلف المدارس معاً في يوم ملئ بالأنشطة التي شملت لعب الأدوار والحلقات النقاشية حول القضايا المناخية التي يواجهها اليوم عالمنا من شماله إلى جنوبه، وما أذهلنا خلال التفاعلات معهم هو الشغف الذي ينبع من عقولهم الشابة ومدى تعطشهم للبحث عن الحلول للقضايا البيئية الأكثر إلحاحاً. نتقدّم بالشكر والامتنان للمنسقين المسرحيين كل من السيدة ديما الأنصاري والدكتور بسام شحيب على إشراك الطلاب في هذه الأنشطة وتسهيل التفاعل في بيئة يستطيعون التعبير عن أفكارهم براحة. كما نشكر السفارتين البريطانية والكندية في الكويت وكذلك الأمم المتحدة على دعمهم لبرنامج “السفراء الشباب” والشكر موصول لمجموعة الخليج للتأمين على رعايتهم التي جعلت هذا البرنامج وورشه ممكنة.”

يمتد برنامج “السفراء الشباب” على مدى أربعة أشهر، حيث يشارك فيه طلاب وطالبات تتراوح أعمارهم بين ١٥ و١٨ عاماً، سيشاركون في ورش عمل متخصصة في تدريبهم حول مهارات التفاوض الدبلوماسي والقيادة والدفاع ودعم القضايا البيئة، بالإضافة إلى إعدادهم للتحدث أمام الجماهير وتعزيز روح العمل الجماعي والتعاون في العمل.

تركز استراتيجية مجموعة الخليج للتأمين للاستدامة على تطوير حلول متقدّمة تعزز مفهوم الاستدامة والمرونة في الأعمال، فضلاً عن المساهمة في بناء مستقبلاً مشرقاً للأجيال القادمة، إذ تستجيب هذه الحلول لحاجة ملحة لابتكار منتجات وخدمات تأمينية تخدم بيئة اقتصادية متغيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.