وحدة تنظيم التأمين الكويتية تُصدر ٤ قرارات

أصدرت وحدة تنظيم التأمين الكويتية ٤ قرارات خاصة بتنظيم النشاط لدى الشركات التي تخضع لإشرافها.

اختص القرار رقم ٣٨ لسنة ٢٠٢٣ بشأن بإصدار قواعد تنظيم نشاط مستودعات التأمين المركزية، وتعديل اللائحة التنفيذية للقانون رقم ١٢٥ لسنة ٢٠١٩ في شأن تنظيم التأمين، مع دعوة الجهات المختصة إلى تنفيذ القرار والعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

وصدر القرار رقم ٣٩ لسنة ٢٠٢٣ بشأن التـرخيص للشركات التي قامت بتوفيق أوضاعها طبقاً للقانون ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وتكون مدة ترخيص مزاولة النشاط ٣ سنوات من تاريخ صدور القرار، مع دعوة الجهات المختصة لتنفيذه.

وإلى جانب ذلك أصدرت الوحدة القرار رقم ٤٠ لسنة ٢٠٢٣ بشأن الموافقة على التوقف النهائي عن مزاولة نشاط الشركة لشركة التسهيلات لوسائط التأمين، مع دعوة الجهات المختصة للتنفيذ.

وتعلق القرار رقم ٤١ لسنة ٢٠٢٣ بمنح ترخيص لمزاولة نشاط أعمال التأمين لفرع شركة أورينتال انشورنس لميتد الأجنبية بعد استيفائها متطلبات الترخيص، لمدة ٣ سنوات قابلة للتجديد بعد سداد الرسوم المقررة من تاريخ ٢٦ تشرين الأول/أكتوبر ٢٠٢٢، مع دعوة الجهات أيضاً لتنفيذ القرار.

من جهة أخرى، عُلم المصادر أن لجنة الشراء في وحدة تنظيم التأمين أعادت طرح الممارسة الخاصة بأعمال التدقيق الداخلي والمخاطر الخاصة بالوحدة، إثر عدم مطابقة عطاءات الشركات المتقدمة للممارسة فنياً واستبعاد أخرى، إذ طرحت الوحدة الممارسة التي أتاحت من خلالها إمكانية الحصول على وثائقها خلال فترة امتدت من ٢٤ أيلول/سبتمبر الماضي، وكان آخر موعد لتقديم العطاءات يوم الاثنين ٢ تشرين الاول/أكتوبر الماضي.

جاء ذلك بعدما تقدمت للممارسة الأولى ٥ شركات مختلفة، وأسفرت عملية فض العطاءات عن أن ٤ شركات من المتقدمين عطاءاتهم غير مطابقة للمواصفات والشروط الفنية بناءً على تعميم رقم ٥ لسنة ٢٠٢٠ بشأن نظم الشراء للجهات العامة، بينما تم استبعاد شركة واحدة فقط، وعليه قررت لجنة الشراء في الوحدة إعادة طرح الممارسة وحددت يوم الأحد ٢٤ ايلول/سبتمبر الماضي آخر يوم لتلقي طلبات التظلم.

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.