هيكل المساهمين ورأس المال لشركة شديد لوساطة التأمين

كشف جوزيف فضول، المدير التنفيذي لشبكة شديد لوساطة التأمين، عن هيكل مساهمي شركة شديد لوساطة التأمين في مصر وحصص مساهمتهم، موضحاً تضمن المساهمين كل من شديد يوروب بحصة ٩٨٪ وممثلها فريد شديد رئيس مجلس الإدارة، بجانب كل من حبيب جعلوك بنسبة ١٪، وكريم زرقا بحصة ١٪.

وأوضح فضول في تصريحات خاصة، أن رأس المال المرخص به لشركة شديد لوساطة التأمين بمصر يبلغ ٥٠ مليون جنيه، ويبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع ٥ ملايين جنيه.

ويذكر أنه قد منح مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية الموافقة النهائية لشركة شديد للوساطة في التأمين لمزاولة نشاط الوساطة التأمينية في السوق لمدة ٣ سنوات اعتباراً ١٥ حزيران/يونيو ٢٠٢٢، وقد تم قيد شركة شديد لوساطة التأمين بسجل الهيئة لوسطاء التأمين وإعادة التأمين (شخص اعتباري) برقم ١٠٧.

وأشار فضول إلى أنه من المقرر بدء العمل بالشركة الجديدة في مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، منوهاً عن تولي ضياء الصاوي – مصري الجنسية – منصب العضو المنتدب بها، حيث يمتلك خبرة واسعة بنشاط التأمين في مصر، وكذلك في المملكة العربية السعودية وبعض الأسواق الأخرى في منطقة الخليج.

وأكد أن الشركة تعتزم التعامل مع كافة شركات التأمين العاملة في السوق المصرية، حيث تسعى جاهدة لبناء أفضل العلاقات مع هذه الشركات، ولذلك لتقديم خدماتها المتنوعة لعملاء، منوهاً أن السوق المصرية تشكل لمجموعة شديد القابضة جسر استراتيجي بين وجودها في أفريقيا عبر شركتها الفرنسية ASCOMA وعملياتها في الشرق الأوسط، كما ستعمل الشركة الأم إلى دعم شركة شديد لوساطة التأمين مصر عبر توفير كافة الإمكانيات التكنولوجية والبشرية للشركة.

وتابع «نحن كشبكة شديد لوسطاء التأمين نعمل دائماً في كل مكان على دعم عملائنا في تطورهم وازدهارهم الجغرافـي لذلك سنكون معهم في تطوير أعمالهم في مصر، وسنساعد الشركات والمجموعات المصرية في ازدهارهم وتطويرهم في أفريقيا وفي كل انحاء الشرق الأوسط، حيث لمجموعتنا مكاتب وشركات في ٢٣ بلد في أفريقيا الى جانب مكاتبنا في السعودية والامارات وقطر ولبنان ولندن، وكذلك باريس وقبرص وموناكو».

وأشار إلى أن المجموعة تعمل كوساطة إعادة التأمين في مصر منذ عدة أعوام وذلك عبر شركة شديد ري، التي لها في السوق المصرية علاقات استراتيجية وقوية مع كل شركات المصرية، مشيراً إلى أن شديد ري تتبع لمجموعة شديد القابضة ليس لها أي علاقة مباشرة مع شديد لوساطة التأمين مصر.

وحول إذا كان لدى «شديد ري» رغبة في تدشين شركة لوساطة إعادة التأمين في مصر، أوضح أن القرار لم يتخذ بعد والشركة تكون دائماً حيث الضرورة، وإذا قررت ستقوم بذلك حسب القوانين التي وضعتها الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية.

Comments are closed.