نمو أرباح “المتحد” 5 في المئة في الربع الأول

أعلن البنك الأهلي المتحد، نتائج أعماله للربع الأول من عام 2018، بحيث حقق نمواً في صافي الربح الخاص بنسبة 5 في المئة وبلغ 16.8 مليون دينار بنهاية الفترة بالمقارنة مع 16 مليون دينار عن الربع الأول من عام 2017.
وارتفع إيراد البنك من الأنشطة التمويلية الأساسية بنسبة 8.1 في المئة ليبلغ 25.3 مليون دينار عن الربع الأول من عام 2018، مقارنة بمبلغ 23.4 مليون دينار عن الربع الأول من العام 2017.
ويأتي هذا الربح نتاجاً للنهج الذي اتخذه البنك في اتباع سياسات تمويلية متأنية وانتقائية، حفاظاً على جودة أصوله، ما أدى الى انخفاض نسبة الديون غير المنتظمة لتصل الى 1.30 في المئة من إجمالي المحفظة في نهاية الربع الأول من العام الحالي (3.11 في المئة بالربع الأول 2017).
وارتفعت نسبة تغطية المخصصات للتمويلات غير المنتظمة من 138 في المئة بالربع الأول من العام الماضي، لتصل الى 314 في المئة بنهاية الربع الأول من العام الحالي.
وأفاد رئيس مجلس الإدارة الدكتور أنور المضف، أن التنفيذ الناجح لإستراتيجية البنك أثمر عن تحقيق النجاح المتوقع عبر تعزيز مستويات الأداء خلال الربع الأول.
و أضاف “لقد تمكن البنك من تحقيق عائد على حقوق المساهمين بلغ 16.4 و1.8 في المئة عائداً على الأصول بنهاية آذار/مارس 2018 ليسجل واحداً من أعلى

Want to read this article?

Subscribe for FULL access to this article – and ALL our premium content

Subscribers get access to:

  • Daily digital newsletter
  • Full access to our online archive
  • Publications (surveys, reports..)
  • Exclusive data
  • Analytics and special files

If you are a subscriber you can SIGN IN now for FULL access

Comments are closed.