مجموعة NASCO للتأمين وDiot-SIACI تعلنان تحالفاً استراتيجياً

يسرّ مجموعة NASCO للتأمين (NASCO) وهي شركة رائدة في مجال وساطة التأمين وإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و Diot-SIACI – الشركة الاوروبية الرائدة في مجال وساطة التأمين الخاصة بالشركات أن تعلنا عن تحالف استراتيجي شامل.

تتمتع NASCO بأكثر من ٦٠ سنة خبرة في مجال وساطة التأمين وإعادة التأمين وتحتل مركزاً مرموقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Diot-SIACI هي شركة رائدة في عالم وساطة التأمين وإعادة التأمين في كل من أوروبا وأفريقيا. إن الجمع بين نشاطات الوساطة للمجموعتين مصمم لدفع تطوير التحالف على نطاق شامل.

يتوقّع من Diot-SIACI أن تجري استثماراً وازناً في NASCO وأن ترفد نشاطات الوساطة الخاصة ﺑ NASCO في دول مجلس التعاون الخليجي تثبيتاً لمركز NASCO كرائدة في مجال وساطة التأمين وإعادة التأمين في الشرق الأوسط.

يحاكي هذا الاستثمار الرؤية الاستراتيجية لـ Diot-SIACI إذ أنه لا ينحصر بدعم مركز المجموعة الرائد في وساطة التأمين الخاص بالشركات بل يؤمن لها أيضاً مركزاً محوريّـاً في الشرق الأوسط. بالتوازي، سوف تدعم NASCO FRANCE وهي وسيط إعادة تأمين مقدام ومستقل في فرنسا، بشكل فاعل طموحات Diot-SIACI في مجال إعادة التأمين.

سيوجد التحالف المقترح قيمة مضافة مهمة للعملاء. إن خبرة Diot-SIACI في تقنيات المنتجات التامينية العالية الاختصاص ومعرفتها بالاسواق سوف تدعم NASCO في تنويع تقديماتها لعملائها. كذلك سينشأ التحالف تكاملاً بين شبكة NASCO المتجذرة بقوة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع الانتشار الواسع لـ Diot-SIACI في أوروبا وأفريقيا بما يتيح للتحالف توفير مستوى أرفع من الخدمات للعملاء على صعيد العالم.

سيحتفظ السيد جينو نادر بحصة وازنة في NASCO ويحتفظ بموقعي رئاسة مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية. وسيبقى فريق قيادة NASCO على حاله.

وتعليقاً على الاتفاق، صرّح السيد جينو نادر عن اعتقاده بأنّ «هذا التحالف سوف يساند المرحلة المقبلة من نمو NASCO وانتشارها الدولي وفي آن معاً سيحافظ على الموروث من العلاقات المتينة والمزمنة وجودة خدمات مجموعتنا».

وقد رحّب رئيسا مجلس الادارة بالاشتراك في Diot-SIACI السيدان كريستيان بوروس وبيار دونسبرغ والسيد سيدرك شاربنتيه المدير التنفيذي للمجموعة بهذا التحالف. وفي بيان صادر عنهم جميعاً عبروا عن قناعتهم أنّ «هذا التحالف سوف يدعم وجود Diot-SIACI في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاستراتيجية ويواكب طموحاتنا في مجال وساطة إعادة التأمين. Diot-SIACI وNASCO تتشاركان ثقافة قائمة على محورية العميل ونؤمن بشدّة أن التكامل من حيث الانتشارالجغرافـي والنشاط سيجلب قيمة نوعية لزبائن كلّ من مجموعتينا».

إنّ هذا التحالف الذي يتوقّع أن ينطلق في منتصف سنة ٢٠٢٤ والذي سيتم تظهير بياناته المالية كجزء من البيانات المجمعة لـ Diot-SIACI يبقى خاضعاً للحصول على الموافقات الاعتيادية للهيئات الناظمة.

عن NASCO:

NASCO هي مجموعة تأمين رائدة تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ سنة ١٩٦١ وهي تقدّم خدمات في مجال وساطة التأمين وإعادة التأمين. يتجاوز حجم نشاطها الملياريّ دولاراً أميركياً من اقساط التأمين التي تحققها عبر مكاتبها الخمسة عشر (١٥) في الشرق الأوسط وفرنسا وأفريقيا وتركيا. تضم NASCO أكثر من ستماية (٦٠٠) موظفاً يقدمون الى العملاء منتجات تأمين وإعادة تأمين خلاقة والخدمات الاستشارية المتعلّقة بها فضلاً عن حلول مبتكرة في مجالات إعادة التأمين الاختياري، إعادة التأمين التعاقدي، التقديمات للموظفين، تأمين الممتلكات والحوادث، التأمين البحري ومنتجات تأمين متخصصة .

من هي – Diot-SIACI:

Diot-SIACI هي مجموعة وساطة تأمين واعادة تأمين واستشارات تأمين متعددة الاختصاصات تعمل في أوروبا ولها حضورها في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. تصمّم Diot-SIACI حلولاً مبتكرة وتطورها وفقاً لحاجات عملائها من شركات ذات رساميل عالية أو متوسطة، شركات صغيرة ومتوسطة الحجم، مؤسسات صناعية صغيرة ومتوسطة الحجم ومهنيين وذلك في مجالات التأمينات الشخصية وتأمين الممتلكات والمسؤولية. لدى Diot-SIACI قاعدة ثابتة من المساهمين مما يعني أنها قادرة على مساندة زبائنها في تحولاتهم عن طريق ملاقاة حاجاتهم عبر سلسلة القيمة بكافتها فيما يخصّ تأمين الممتلكات والأضرار، التأمين البحري والشحن، مسؤولية الأشخاص الثالثين، الاستشارات والتقديمات للموظفين والتنقّل العابر للدول فضلاً عن تأمين القروض والضمانات وأدوات التمويل. تعمل المجموعة في انحاء العالم وتستخدم أكثر من /٥٠٠٠/ موظف ولديها شبكة عالمية واسعة. وقد حققت المجموعة دخلا بحوالي /٨٠٠/ مليون يورو في العام ٢٠٢٢.

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.