غلوب مد: نصائح للحفاظ على صحتك خلال السفر

اذا كنت تستعد للقيام برحلة خارج بلدك، إليك بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك على الحفاظ على صحتك والإستمتاع برحلتك:

• تجنب اللحوم النيئة ومياه الصنبور واستبدلها بالأطعمة الساخنة أو المعلبة والمياه المعدنية بما أن الأطعمة والمياه الملوثة بالبكتيريا قد تسبب الإسهال

• استخدم طارد الحشرات بما أن الحشرات (البعوض والقرادة والذباب) يمكن أن تنشر الأمراض

• اغسل يديك جيداً بالماء والصابون أو استخدم معقم اليدين

• لا تنس إعداد حقيبة الإسعافات الأولية

• احرص على التزود بواقي الشمس وملابس ملائمة للطقس الحار أو البارد خلال سفرك

• لا تلمس الحيوانات لا سيما القردة والكلاب والطيور.

تغلب على متاعب السفر الشائعة

تخثر الأوردة نتيجة الجلوس لساعات طويلة، وجفاف الجسم، ونقص الأوكسجين لا سيما خلال الرحلات الجوية الطويلة. يُنصح بإرتداء الثياب الفضفاضة والمريحة، كما السير قدر المستطاع، وشرب الماء بكثرة.

إرهاق السفر: قد يتسبب ببعض العوارض على غرار إضطرابات في المعدة وأرق وإرهاق. للتغلب على إرهاق السفر، وبعد الوصول الى وجهتك المختارة، تأكد من فتح النوافذ والخروج خلال فترة النهار للتعرض لأشعة الشمس. ستساعدك هذه الخطوات البسيطة على التأقلم مع المنطقة الزمنية الجديدة. والجدير بالذكر أيضاً أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين قد تؤثر على قدرتك على الإستغراق بالنوم. لذا، من الأفضل تجنب الكافيين خلال سفرك على متن الطائرة.

داء المرتفعات: قد يتسبب بأوجاع الرأس والجفاف وضيق في التنفس. أفضل وسيلة للوقاية من داء المرتفعات هي التأقلم مع المرتفعات تدريجيا، لا سيما إذا كانت وجهة سفرك جبلية، من خلال الصعود الى الإرتفاع المرجو تدريجياً أو يمكنك إستشارة طبيبك حول وجود أي علاج متوفر.

Comments are closed.