عبدالعزيز البوق محافظاً للتأمينات الاجتماعية السعودية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمر ملكياً يقضي بتعيين عبد العزيز بن حسن بن علي البوق محافظاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمرتبة الممتازة.

وكان عبد العزيز بن حسن البوق يشغل منصب رئيس الشركة التعاونية للتأمين منذ ٢٠١٧.

وشغل عبدالعزيز البوق منصب نائب الرئيس التنفيذي الأول للمبيعات بالشركة التعاونية للتأمين، وتدرج في عدة مناصب هامة داخل الشركة التي تستحوذ على عقود التأمين على قطاع الطيران المدني في المملكة العربية السعودية.

ويحمل عبد العزيز البوق شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية.

وحاصل على الزمالة الأميركية في التأمين الطبي.

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، «أمر ملكي: يعفى الأستاذ محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من منصبه، ويعين الأستاذ عبدالعزيز بن حسن بن علي البوق محافظاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمرتبة الممتازة».

بحسب قائمة أريبيان بزنس لأكثر ٥٠ شخصية تأثيراً في السعودية للعام ٢٠٢١، فإن عبد العزيز حسن البوق، هو الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين، التي تعد أكبر شركة تأمين في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

ومنذ توليه منصب الرئيس التنفيذي، يقود البوق التوجه الاستراتيجي، ويشرف على العمليات التشغيلية بالشركة، مع التركيز على تعزيز أداء التعاونية ومكانتها في السوق. انضم البوق إلى التعاونية في العام ١٩٩٧، وشغل مناصب إدارية عدة قبل أن يتبوأ منصبه الحالي، حيث تولى منصب نائب الرئيس التنفيذي الأول للمبيعات والتسويق، ومدير عام الحسابات الرئيسية، ومكتتب تأمين طبي وتأمين الحياة.

وإلى جانب مسؤولياته في التعاونية، فإن البوق يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة تيجان الخليج للتأمين ورئيس مجلس إدارة شركة وصيل لنقل المعلومات الإلكترونية، وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين (البحرين)، وعضو مجلس إدارة مجلس الضمان الصحي التعاوني، ورئيس اللجنة الفرعية للتأمين الصحي، وعضو لجنة التنفيذيين التابعة للبنك المركزي السعودي (مؤسسة النقد العربي السعودي سابقاً)، ويشغل أيضاً عضوية اللجنة التنفيذية، ولجنة الترشيحات والمكافآت في التعاونية.

 

 

 

 

 

Comments are closed.