سوليدرتي البحرين تحقق أرباحًا بزيادة ١٤٪

أعلنت سوليدرتي البحرين إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين والشركة التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، عن تحقيق أرباح صافية في محفظة المساهمين بلغت ١،٢٧٤ مليون دينار بحريني للثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقابل صافـي أرباح ١،١٥٢ مليون دينار بحريني عن الفترة المماثلة من العام السابق، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة ١١٪. وقد بلغ العائد الأساسي للسهم ٩،٥٦ فلس خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقابل ٨،٦٤ فلس للفترة المماثلة السابقة في العام ٢٠٢٢.

وبلغت صافـي أرباح محفظة المساهمين ٤.٣٤٢ مليون دينار بحريني خلال السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقابل صافـي أرباح بلغت ٣،٧٣٤ مليون دينار بحريني عن الفترة المماثلة من العام ٢٠٢٢، ما يمثل زيادةً بنسبة ١٦٪. وذلك يعود إلى التحسن في إيرادات عمليات التكافل والأداء الجيد في صندوق المساهمين. كما ارتفع العائد الأساسي للسهم ليصل إلى ٣٢،٥٨ فلس خلال السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقابل ٢٨،٢٢ فلس للفترة المماثلة في العام ٢٠٢٢.

وبلغ إجمالي أرباح الشركة ١،٥٤٥ مليون دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقابل إجمالي أرباح بلغ ١،٤١٤ مليون دينار بحريني عن الفترة المماثلة للعام السابق. ما يمثل زيادة بنسبة ٩٪. كما حققت سوليدرتي إجمالي أرباح بلغ ٥،٢١٠ مليون دينار بحريني خلال السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقابل إجمالي أرباح بلغ ٤،٥٦١ مليون دينار بحريني عن الفترة المماثلة للعام السابق، ما يمثل زيادةً بنسبة ١٤٪.

وبلغت حقوق المساهمين في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مبلغ وقدره ٣٦،٥٤٨ مليون دينار بحريني مقارنة بمبلغ ٣٢،٧٨٤ مليون دينار بحريني في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة ١١٪ كما بلغ إجمالي الأصول ١٢١،٤١٢مليون دينار بحريني في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقارنة بـ ٩٩،٥٠٧ مليون دينار بحريني في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة ٢٣٪.

أما على صعيد صندوق تكافل المشاركين، فقد حققت سوليدرتي فائضًا بلغ ٢٧١،٠٠٠ دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقابل فائضٍ بلغ ٢٦٢،٠٠٠ دينار بحريني عن الفترة المماثلة للعام السابق، ما يمثل زيادة بنسبة ٣٪. كما حققت سوليدرتي فائضًا بلغ ٨٦٨،٠٠٠ دينار بحريني خلال السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقابل فائضٍ بلغ ٨٢٧،٠٠٠ دينار بحريني عن الفترة المماثلة للعام السابق، ما يمثل زيادة بنسبة ٥٪.

فيما يخص اشتراكات التكافل، فقد حققت سوليدرتي اشتراكات إجمالية بلغت ١٤،١٥٥ مليون دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية بتاريخ ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقارنة ١٤،١٦٢ مليون دينار بحريني للفترة المماثلة من العام السابق،. في حين بلغت اشتراكات التكافل ٥٠،٩٠٧ مليون دينار بحريني خلال السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣ مقارنة ٤٦،١٦٦ مليون دينار بحريني للفترة المماثلة من العام ٢٠٢٢، أي بزيادة قدرها ١٠٪.

هذا و قد قرر مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي عُقد في ٢٠ شباط/فبراير ٢٠٢٤، رفع توصية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة ٢٥٪ من رأس المال المدفوع أي ما يعادل ٢٥ فلس للسهم الواحد وما مجموعه ٣،٣٣١،٣٤٣ دينار بحريني (بعد خصم أسهم الخزينة) على المساهمين المسجلة أسماؤهم في سجل الشركة في تاريخ الاستحقاق، و تخضع هذه التوصية لموافقة الجهات الرقابية المختصة ومساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة القادم.

وتعليقًا على أداء سوليدرتي للربع الأخير من عام ٢٠٢٣، صرح الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس الإدارة: «يسعدنا أن نختتم هذا العام بشكل إيجابي، حيث أعلنت سوليدرتي البحرين عن نمو قوي لأرباحها خلال العام الماضي. كما يسرنا أن نعلن عن الإتمام الناجح لعملية الاستحواذ على شركة الهلال لايف والشركة التابعة لها، الهلال تكافل، خلال الربع الأخير من السنة المنصرمة، حيث تضع هذه الخطوة الإستراتيجية سوليدرتي البحرين في طليعة قطاع التأمين، كما أنه ومن المتوقع أن يكون لهذه الخطوة أثر إيجابي بارز على الوضع المالي للشركة. ومع اختتام العام، نحن سعداء بالنتائج الإيجابية التي تحققت في عام ٢٠٢٣، ونتطلع إلى تحقيق فرص نمو أكبر في المستقبل».

ومن جانبه، علق السيد جواد محمد، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين قائلاً: «يسعدني أن أعرب عن امتناني لفريق سوليدرتي الاستثنائي لتفانيهم المستمر. حيث تمكنا من تحقيق هذه النتائج الإيجابية من خلال التزامهم وجهودهم طوال العام الفائت». وأضاف: «حصلت سوليردتي البحرين على جائزة «أفضل مركز مطالبات في البحرين ٢٠٢٣» في حفل توزيع جوائز Global Banking and Finance Awards نظيراً لهذه الانجازات المستمرة. كما حصدت سوليدرتي البحرين على العديد من الجوائز المرموقة الأخرى، بما في ذلك جائزة «أفضل شركة تكافل» و«شركة التكافل الأكثر ابتكارًا» من مجلة Global Economics Magazine.

وبالنظر إلى المستقبل، فإن سوليدرتي البحرين تستقبل هذا العام بدورة استراتيجية جديدة للفترة ٢٠٢٤-٢٠٢٦، تحت مسمى GROW ويلخص هذا الاختصار التزام الشركة بما يلي: نمو الحصة السوقية للشركة وزيادة أرباحها، تطوير تجربة العملاء والموظفين، تحسين العمليات، العمل والتعاون مع الشركاء وأصحاب المصلحة.

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.