تمويلات البنوك الإماراتية للتجارة والصناعة خلال ١٢ شهراً

ارتفع حجم التمويلات الائتمانية الممنوحة من البنوك الوطنية لقطاعَي التجارة والصناعة في الدولة، بنحو ٣٣،٥ مليار درهم خلال ١٢ شهراً، وفق إحصاءات مصرف الإمارات المركزي.

وأظهرت الإحصاءات أن الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الوطنية إلى قطاعَي التجارة والصناعة، وصل إلى ٧١٨،١ مليار درهم في نهاية حزيران/يونيو الماضي، مقابل نحو ٦٨٤،٦ مليار درهم في حزيران/يونيو ٢٠٢١، بزيادة بنسبة ٤،٩٪.

ووفق الإحصاءات، زاد الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الوطنية إلى قطاعَي التجارة والصناعة خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو ٣٤،٥ مليار درهم أو ما نسبته ٥،١٪ مقابل نحو ٦٨٣،٦ مليار درهم في كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١.

ويعادل حجم التمويلات الائتمانية الممنوحة من البنوك الوطنية لقطاعَي التجارة والصناعة في الدولة ما نسبته ٨٩،٦٪ من إجمالي الرصيد التراكمي للائتمان الممنوح للقطاعَين، والبالغ ٨٠١،٦ مليار درهم في نهاية حزيران/يونيو الماضي، فيما بلغت حصة البنوك الأجنبية نحو ١٠،٤٪ بما قيمته ٨٣،٥ مليار درهم.

وزاد الائتمان المقدم من البنوك الأجنبية إلى قطاعَي التجارة والصناعة على أساس شهري بنسبة ٤،٨٪ مقابل نحو ٧٩،٧ مليار درهم في مايو ٢٠٢٢، ما يعني زيادة تعادل ٣،٨ مليار درهم خلال شهر حزيران/يونيو فقط.

وبحسب إحصاءات المصرف المركزي، وصل الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الوطنية في إمارة دبي لقطاعَي التجارة والصناعة لنحو ٣٦١،٢ مليار درهم في نهاية حزيران/يونيو الماضي، فيما بلغ نحو ٣٤١،٩ مليار درهم للبنوك الوطنية في إمارة أبوظبي، و٩٨،٥ مليار درهم للبنوك الوطنية في الإمارات الأخرى.

 

 

 

Comments are closed.