تعيين الفايز في منصب الرئيس التنفيذي لـ «أيون» العربية السعودية

عيّنت شركة أيون Aon plc (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز AON) شركة الخدمات المُتخصصة العالمية الرائدة، السيد سامر الفايز في منصب الرئيس التنفيذي لشركة أيون العربية السعودية لحلول المخاطر التجارية في المملكة العربية السعودية.

من خلال منصبه، سيُشرف السيد الفايز على تعزيز أداء أعضاء فريق أيون في المملكة العربية السعودية، وهي خطوة هامة جداً، حيث تواصل الشركة تقديم خدمات عالية الجودة في إدارة المخاطر للعملاء في المملكة.

يُعتبر سوق التأمين السعودي من الأسواق سريعة النمو، حيث ارتفع إجمالي أقساط التأمين المُكتتبة بنسبة ٨،٤٪ في عام ٢٠٢١، بينما شهد سوق الاستشارات الأوسع نمواً بنسبة ١٨،٨٪ في عام ٢٠٢١.

حول تعيين الرئيس التنفيذي الجديد لحلول المخاطر التجارية، علّق فلاد بوبكو – الرئيس التنفيذي لشركة أيون في وسط وغرب أوروبا والشرق الأوسط بالقول: «يتمتع سامر بخبرة عريقة وشخصية ديناميكية واحترام الآخرين، ولديه سجل حافل في العمل في بيئاتٍ مُعقدة وسريعة التغيير. إن خبرته في قطاع التأمين ووساطة التأمين تتضمن المزيج الذي نحتاجه من التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال والاكتتاب ووساطة التأمين والعلاقات القوية مع العملاء».

من جهته، أضاف السيد سامر الفايز – الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أيون العربية السعودية لحلول المخاطر التجارية في السعودية بقوله: «يشهد السوق السعودي نمواً سريعاً مما يوفر فرصاً إستراتيجية كبيرة. تؤدي التحولات في قطاعات التكنولوجيا والاقتصاد والجغرافيا السياسية إلى تقلباتٍ غير مسبوقة، ويكمن عملنا في مساعدة العملاء على تجاوز هذه التحديات الجديدة، مما يزيد من أهمية تحديد وقياس وإدارة التعرض للمخاطر. تحرص شركة أيون على اتخاذ أفضل القرارت التي تصب في مصلحة عملائها، وأنا أتطلع إلى العمل مع الفريق لتقديم قيمة استثنائية للعملاء وأصحاب المصلحة في جميع أنحاء المنطقة».

قبل انضمامه إلى الشركة، تولى الفايز منصب الرئيس التنفيذي لشركة النخبة لوساطة التأمين وإعادة التأمين، كما شغل منصب نائب رئيس اللجنة العامة لوسطاء التأمين السعوديين في البنك المركزي السعودي.

حصل الفايز على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة البلمند في لبنان وشهادة تأمين معهد التأمين القانوني البريطاني (CII) وشهادة معهد LOMA.

تأسست شركة أيون في الشرق الأوسط في عام ١٩٨٥. واليوم، يتضمن فريقها أكثر من ٤٥٠ محترفاً متخصصاً يعملون في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية. تُعد أيون في الشرق الأوسط مزوداً رائداً لخدمات إدارة المخاطر والتأمين وإعادة التأمين واستشارات رأس المال البشري.

Comments are closed.