بوبا العربية: أرباح وأربعة عقود

أظهرت النتائج المالية السنوية الموحدة لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، ارتفاع صافـي الربح العائد للمساهمين بعد الزكاة بنسبة ١٦،٧٧٪ إلى نحو ٩٤٠،١٦ مليون ريال في العام ٢٠٢٣، مقارنة بنحو ٨٠٥،١٢ مليون ريال في العام ٢٠٢٢.

وقالت «بوبا العربية» في بيان على «تداول السعودية»، اليوم الثلاثاء، إن إيرادات التأمين بلغت نحو ١٥،٨٩ مليار ريال في ٢٠٢٣، مقابل نحو ١٢،٨٧ مليار ريال في ٢٠٢٢، بارتفاع قدره ٢٣،٤٪.

وأضافت أن نمو الإيرادات يعود بشكل رئيسي لنمو العمليات وزيادة عدد المؤمن عليهم.

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح السنوية، إلى ارتفاع نتائج خدمات التأمين بنسبة ٣٣،٩٪ إلى نحو ٨٩٣،٢٨ مليون ريال في ٢٠٢٣، مقابل ٦٦٧،٠٨ مليون ريال في ٢٠٢٢.

وبلغ صافـي نتائج خدمات التأمين ٨٦٥،٠٤ مليون ريال في العام ٢٠٢٣، مقابل نحو ٦٣٧،٦٣ مليون ريال في ٢٠٢٢، بارتفاع قدره ٣٥،٦٦٪. ويعود ذلك بشكل رئيسي لنمو العمليات وزيادة عدد المؤمن عليهم وانخفاض في صافي مصاريف إعادة التأمين.

فيما بلغ صافـي الإيرادات الأخرى في العام الحالي ٥٥،١٨ مليون ريال مقابل ٢٦،٢٥ مليون ريال للعام ٢٠٢٢، أي بارتفاع قدره ١١٠،٢٠٪، ويعود ذلك بشكل رئيسي لنمو العمليات وبداية عمليات الشركة التابعة.

من جهة أخرى، ستقدم شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني طوال العام ٢٠٢٤ خدمات التأمين الصحي التعاوني لموظفي المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية مع أفراد عائلاتهم، بعد اتفاقية تمّ توقيعها بين الطرفين.

ووفقاً لبيان الشركة، على موقع السوق السعودية «تداول»، فإن القيمة المبدئية لهذا العقد تتجاوز الـ ٥ بالمئة من إجمالي الأقساط المكتتبة للشركة للعام المالي ٢٠٢٢، وبالتالي فمن المتوقع أن يكون للعقد تأثير إيجابي على النتائج المالية للشركة لعام ٢٠٢٤.

الى ذلك، ذكرت بوبا العربية في بيانها الى أن «العقد يتضمن تقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني لموظفي المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وأفراد عائلاتهم والمتقاعدين لمدة سنة اعتبارًا من ٦ آذار/مارس ٢٠٢٤.

وكانت «بوبا» قد تلقّت، كذلك، بتاريخ ٢٨ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٣، موافقة البنك الأهلي السعودي لتقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني لموظفي البنك وأفراد عائلاتهم لمدة سنة اعتبارًا من بداية كانون الثاني/يناير ٢٠٢٤، كما تلقّت في حزيران/يونيو الماضي، بيان تجديد اعتماد من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) لتقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني لموظفي الشركة وأفراد عائلاتهم لمدة سنة اعتبارًا من ٤ تموز/يوليو ٢٠٢٣.

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.