الوكالة الأميركية للتنمية أطلقت مشروع ترشيد إدارة المياه والصرف الصحي

أطلقت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID رسمياً مشروع ترشيد إدارة المياه والصرف الصحي WSC، بحضور مديرة الوكالة إيلين ديفيت، مستشارة وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض سوزي الحويك وممثلي مؤسسات المياة الإقليمية الأربعة وأصحاب المصالح المحليين.

وتحدثت ايلين ديفيت فقالت: «احتفلنا بيوم المياه العالمي لتذكيرنا بأن المياه قيمة وأساسية للحياة نفسها. كما أنه تذكير بأن علينا جميعاً العمل الآن للمحافظة على هذا المورد الحيوي. لقد أصبح شح المياه تحدياً عالمياً يهدد الحياة والصحة والتطور الاقتصادي. ولذلك، نحن هنا اليوم لتعزيز إلتزامنا على المدى الطويل الحفاظ على إمكانية الحصول على المياه بشكل موثوق ومستدام في لبنان، وبالأخص من خلال المشروع WSC التابع لوكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة. وخلال السنوات الثلاث المقبلة، نتوقع أن يفيد مشروع مياه الصرف الصحي والمحافظة عليها أكثر من ٢٠٠٠٠٠ شخص من خلال زيادة القدرة على إدارة مياه المجاري ومياه الصرف الصحي لزيادة فعالية مرافق المياه العامة من أجل إدارة مصادر المياه وتعزيز إدارة المواطن لهذه الموارد».

من جهته، قال نائب رئيس WSC جورج عقل: «من خلال مشروع مياه الصرف الصحي والمحافظة عليها، نأمل أن تقوم مؤسسات المياه في لبنان بتطوير خدمة أكثر استدامة تحمي موارد المياه والبيئة معاً».

Comments are closed.