المهندس حلمي اللولو

ريادة، تفوق وإبتكارات جديدة

لا يزال لبنان يواجه مجموعة من التحديات بسبب أسوأ أزمة إقتصادية تعرض لها في تاريخه.

ولا تزال الدولة متمسكة بسياسة إقتصادية تقليدية لا تتضمن أي دعم لقطاع التكنولوجيا والمعلوماتية، بينما بلدان المنطقة والدول العربية تنوّع في هيكل إقتصادها وتسرّع نموها وتخلق فرص العمل وتدعم الشركات الكبرى المتخصصة في هذا القطاع وتطوير إقتصادها الرقمي الذي يدفع بالتنمية قدماً للأمام.

شرح المهندس حلمي اللولو، الرئيس التنفيذي لمجموعة ICC GROUP، ان التكنولوجيا هي مفتاح التقدم لكل دولة وسر بناء مستقبل واعد ومزدهر، لذلك تأقلمت شركات المجموعة سريعاً مع التحديات المحلية وطورت في خدماتها وقدراتها وحققت نجاحات كبيرة.

وأشار أنّ مجموعة ICC Group تدعم الـ PCA التي تشكّل تجمّعاً لأهمّ شركات قطاع المعلوماتيّة وتلعب دوراّ مهمّاّ في تسهيل إنتشار هذه الشركات ودخولها لأسواق المنطقة.

وأكد المهندس اللولو ان فروع الشركة خارج لبنان قد نالت عدة جوائز تكريمية، فهي تخوض إبتكارات جديدة تتطلب مهارات عالية وطاقم عمل كفوء وهو سعيد بالنتائج التي تحققت حتى الأن.

كيف تقيّمون مسار الشركة وأرقامها لعام ٢٠٢٣؟

ICC GROUP تؤمن ان التكنولوجيا هي المدماك الرئيسي للتطور البشري والتقدم الاجتماعي والاقتصادي لكل دولة، من خلال إستثمار الموارد والجهود في هذا المجال، يمكننا بناء مستقبل واعد ومزدهر للعالم أجمع. من هذا المنطلق لا يمكن ان نقف مكتوفـي الأيدي مهما واجهنا من مصاعب محلية نتيجة أسوأ أزمة إقتصادية تعرض لها لبنان. لذلك تأقلمت مجموعتنا سريعاً مع المشاكل والتحديات عبر إتّخاذ قرارات سريعة وجريئة وحققت نسبة نموّ مرتفعة وجددت في خدماتها وطورت قدراتها.

نحن في بحث دائم عن حلول رقمية جديدة تتلاءم مع تطلعاتنا ونواصل العمل معتمدين على كوادرنا المميزة.

ICC GROUP رائدة في مجالها محلياً وإقليمياً.

– ماذا عن التطورات التي طالت جغرفيتها وامتدادها نحو الخارج؟

نتوسع تدريجياً ونسعى لتوفير مجموعة شاملة وعالمية المستوى من الحلول والخدمات. هدفنا المحافظة على مكانتنا الرائدة في عالم التكنولوجيا.

نالت فروعنا في دول الخليج العربي عدّة جوائز تكريميّة وتنويهات مختلفة من قبل الشركات التي تمثّلها، هذا وحققنا نمواً ملحوظاً في جميع فروعنا خارج لبنان.

أين انتم من المنافسة؟

الساحة متاحة للجميع. ارتفاع المنافسة وتنوعها يبقى امراً صحياً لتقدم القطاع لكن فيما يتعلق بـICC GROUP فهي تتحدى نفسها لتقديم أنجع الحلول لعملائها والمحافظة على إنجازاتها المميّزة. أرقام الشركة ممتازة ومع ذلك نسعى دائماً لإستكمال تميزنا ومواكبة الأنظمة الحديثة بشكلٍ يتماشى مع رؤية الشركة.

هل تشاركون في المعارض الخاصة بالقطاع؟

نتواجد في أبرز المعارض التي تقام عالمياً إمّا مباشرةً أو بالإتحاد مع الماركات التي نمثّل. شاركنا مؤخراً في معارض بالدول العربية أبرزها في عمان، الرياض ودبي.

اليوم، ورغم التحول السريع نحو العالم الرقمي والإفتراضي، ما زالت المعارض تحتل أهمية بالغة لاسيما انها تجدد علاقة الشركات بالعملاء والمستثمرين وتسمح بالإطلاع على المنتجات والخدمات الحديثة وامكانيات الشركات.

* ختمتم سنة ٢٠٢٣ في لقاء للـ PCA جمع أرباب قطاع التكنولوجيا من تنظيم شركتكم

– هل تلعبون دور الداعم والمساند لأهل هذا القطاع؟

بالرغم من الظروف المهيمنة على المنطقة والحروب والأزمات نؤكد بأن قطاع التكنولوجيا قادر على دعم لبنان للخروج من محنته. لكن من يدعم الشركات للإستمرار ومواكبة الثورة الرقمية والتطورات العالمية؟

هذا اللقاء ليس سوى خطوة صغيرة لاظهار دعمنا ومساندتنا لكل الزملاء والمنتسبين الى الـ PCA. انه تجمع لاهم شركات التكنولوجيا والمعلوماتية للتأكيد على تمسكنا يداً بيد من اجل مصلحة هذا القطاع والسعي لتميزه محلياً وعالمياً. اننا نتفق حول ماهية التكنولوجيا المستقبلية وقد التقينا بالزملاء في ختام عام ٢٠٢٣ لتعزيز الأمل والامنيات والتمنيات لسنة أفضل على لبنان والمنطقة وسنستمر بالمشاركة في جميع النشاطات التي تصب في مصلحة تقدم قطاع التكنولوجيا والمعلوماتية.

ما هي مشاريعكم لعام ٢٠٢٤؟

نركز على تبنّي الحلول المتقدّمة التي تتطلب مهارات عالية وطاقم عمل كفوء ذو خبرة طويلة.

فنحن نثق بقدرات فريق عملنا ونعتمد إستراتيجية مدروسة للمحافظة على مهنيّة عالية تهدف لتحقيق النمو والتقدم وتسمح لنا بالتكيّف مع كافة التطورات التي قد تطرأ سواء على الساحة المحلية اوالعالمية، محافظين على مستوانا المعهود.

Comments are closed.