«المركزي» يمدد فترة مجلس إدارة «العربية للتأمين» ٦ أشهر إضافية

أعلنت شركة المجموعة العربية للتأمين عن حصولها على موافقة مصرف البحرين المركزي على تمديد فترة مجلس الإدارة الحالية لفترة ٦ شهور إضافية ابتداءً من ٢٩ أيلول/سبتمبر ٢٠٢١، مؤكدة أنها ستفصح عن الموعد الجديد لإجراء الانتخابات في وقت لاحق.

يذكر أن الشركة في ٢٤ شباط/فبراير الماضي حصلت على موافقة البحرين المركزي لتمديد فترة مجلس الإدارة الحالية لـ٦ أشهر إلى نهاية أيلول/سبتمبر ٢٠٢١، والموافقة الجديدة لمصرف البحرين المركزي هي التأجيل الثاني لفترة مجلس الإدارة قبل بدء انتخابات المجلس.

وحققت الشركة صافـي ربح موحد يبلغ ١،٥ مليون دولار منسوب لمساهمي الشركة الأم للربع الأول من العام الجاري مقارنة بخسائر تبلغ ٦ مليون دولار للفترة نفسها من العام الماضي. ويعزى ذلك أساساً إلى انخفاض المطالبات وتكاليف الحصول على أعمال التأمين.

وبلغت ربحية السهم ٠،٨ سنت للربع الأول من العام الجاري، مقارنة بخسارة تبلغ ٣ سنتات أميركية للربع الأول من العام ٢٠٢٠، وحقق الدخل الشامل المنسوب إلى المساهمين في الربع الأول من العام ٢٠٢١ خسارة قدرها ٣٠٠ ألف دولار.

وبلغ حقوق المساهمين في الشركة ٢٤٥ مليون دولار في نهاية آذار/مارس ٢٠٢١، فيما بلغت الخسائر المتراكمة للشركة ١٤،٦ مليون دولار وتمثل نحو ٦،٦٪ من رأس المال الصادر والمدفوع.

وبلغت موجودات الشركة في نهاية آذار/مارس ٢٠٢١ ٧١٧ مليون دولار مقارنة بموجودات تبلغ ٧٩٠ مليون دولار في نهاية كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٠، بانخفاض قدره ٩٪. يذكر أن شركة المجموعة العربية للتأمين تعمل في مجال خدمات إعادة التأمين ومقرها الرئيس البحرين وأسهمها مدرجة في بورصة البحرين ومرخصة من المصرف المركزي.

 

 

 

Comments are closed.