الإمارات: شركات التأمين في الإمارات ترفع أسعارها 30% بعد الأمطار

رفعت شركات التأمين في الإمارات أسعارها بنسبة 30% نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة، حيث قامت شركات التأمين في الإمارات بزيادة أقساط التأمين بنسبة ثلاثين بالمائة.

تقوم بعض شركات التأمين في الإمارات العربية المتحدة برفع أقساط التأمين بنسبة تصل إلى 30 بالمائة بعد هطول الأمطار الغزيرة.

وتقدر بعض المصادر أن الزيادات تتراوح بين عشرة إلى ثلاثين بالمائة. وقد لاحظنا ارتفاعات كبيرة في أقساط التأمين لهذه الفئات، وبينما كان ذلك يحدث، صرح أفيناش بابور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Insurancemarket.ae، أنه لم تكن هناك زيادة في أقساط التأمين، لكن الشركات ستأخذها في الاعتبار في المستقبل، وحتى هذه اللحظة، لم تغير شركات التأمين معدلات أقساطها استجابة لهطول الأمطار، ومع ذلك، وبالنظر إلى المطالبات الكبيرة المتوقعة والعبء الإجمالي على القطاع، فقد نفكر في تعديلات أقساط التأمين المستقبلية، وسندرس بعناية وننفذ أي تعديلات من هذا القبيل لضمان العدالة والقدرة على تحمل التكاليف، على حد تعبيره، وهناك زيادة بنسبة 100 بالمائة في الطلب على حزم التأمين الشامل لأن خطط الطرف الثالث لا تغطي الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية.

رفعت شركات التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة أقساط التأمين بنسبة تصل إلى ثلاثين بالمائة بسبب الأمطار الغزيرة غير العادية التي سجلت منتصف أبريل.

وفقا للمسؤولين التنفيذيين في صناعة التأمين، كانت هناك زيادة في الطلب على التأمين الشامل فضلا عن زيادة في أقساط التأمين، وفقا للمسؤولين التنفيذيين في صناعة التأمين.

وقد أبلغ بعض هؤلاء المديرين التنفيذيين عن زيادة بنسبة 100 بالمائة في فترة ما بعد هطول الأمطار.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن تأمين مسؤولية الطرف الثالث (TPL) لا يغطي أضرار الكوارث الطبيعية التي تلحق بالمركبات والمنازل، مما يجبر المالكين على اختيار حزم أكثر تكلفة.

وأغرقت الأمطار شركات التأمين بمطالبات بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بسياراتها ومنازلها.

وقد أبلغت بعض هذه الشركات عن زيادة في المطالبات تصل إلى 400 في المئة.

ارتفاع أسعار التأمين في الإمارات بعد هطول الأمطار.

كانت هناك زيادة في تكاليف التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد هطول الأمطار.

وأكد معين الرحمن، المدير التنفيذي لشركة Unitrust Insurance Broker، أن العديد من شركات التأمين في الإمارات العربية المتحدة قامت بالفعل برفع أقساط التأمين الخاصة بها بسبب هطول الأمطار غير العادية، ومن الممكن أن تختلف مدة وتفاصيل هذه الزيادات في الأسعار من شركة تأمين إلى أخرى ومن نوع تغطية إلى آخر.

ويدعي أن زيادات الأسعار عادة ما يكون لها التأثير الأكبر على قطاعات التأمين على الممتلكات والسيارات، وخاصة بالنسبة للمنازل والشركات الواقعة في المناطق المعرضة للفيضانات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.