ارتفاع إجمالي الأقساط المكتتبة لـ «عمان ري»

أفصحت الشركة العمانية لإعادة التأمين ش.م.ع.ع «عمان ري» ، وهي شركة إعادة التأمين الأولى والوحيدة في سلطنة عمان، عن تحقيق إجمالي أقساط مكتتبة بلغت ١٥،٣مليون ريال عماني (ما يعادل ٣٩،٦ مليون دولار أميركي) وذلك خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٢ والمنتهي في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢، وذلك يمثل نسبة ارتفاع قدرها ٢٣٪ مقارنة بـ ١٢،٤ مليون ريال عماني (ما يعادل ٣٢،٢ مليون دولار أميركي) للفترة نفسها من العام المنصرم. وقد تبع ارتفاع نتائج الإكتتاب ارتفاع صافـي أرباح الاكتتاب للشركة بنسبة ٣٧٪ لتصل إلى ٢١٥ ألف ريال عماني (ما يعادل ٥٥٩ ألف دولار أميركي) مقارنة بـ ١٥٧ ألف ريال عماني (ما يعادل ٤٠٧ألف دولار أميركي) تم تحقيقها خلال الربع الأول من عام ٢٠٢١. ظلت النسبة المجمعة عند مستوى نفسه العام الماضي، حيث بلغت ٩٦،١٪ للربع الأول من عام ٢٠٢٢.

وقد حققت الشركة ربحاً بعد الضريبة قدره ٢٩٠ ألف ريال عماني (ما يعادل ٧٥٣ ألف دولار أميركي) مقارنة بـ٣٨١ ألف ريال عماني (ما يعادل ٩٩٠ ألف دولار أميركي) تم تحقيقها خلال الربع الأول من عام ٢٠٢١. كما بلغ دخل الاستثمار مبلغاً وقدره ٤٧٠ ألف ريال عماني (ما يعادل ١،٢مليون دولار أميركي) مقارنة بـ ٥٦٣ ألف ريال عماني (ما يعادل ١،٤ مليون دولار أميركي). ويعود سبب الانخفاض في دخل الاستثمار إلى التقلبات التي شهدتها أسواق الإستثمار خلال ٢٠٢٢. وبلغ صافـي حقوق ملكية المساهمين مبلغاً وقدره ٢٨،٩ مليون ريال عماني (ما يعادل ٧٥،١ مليون دولار أميركي) كما في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢.

وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة رومل طباجة قائلاً: «لقد عقدنا العزم منذ بداية هذا العام المالي على تحقيق بداية محفزة وتعزيز جودة محفظة إعادة التأمين الخاصة بالشركة، حيث بدأنا أولى خطواتنا بالعمل بجد وتفاني من أجل تحقيق نتائج جيدة خلال الربع الأول، مما يمهد لتعزيز أداء الشركة لعام ٢٠٢٢. ونحن نسير بخطى راسخة نحو الإستمرارية في أداء متزايد النمو ونحن على ثقة بتحقيق كافة تطلعاتنا التنموية».

كما أضاف قائلاً: «إستناداً على رأسمال الشركة القوي وسياسة الشركة الديناميكية والمستدامة، فإننا سوف نستثمر في كافة الفرص التجارية في جميع الأسواق التي تعمل بها الشركة لنكون شريكاً موثوقاً لعملائنا الكرام. وأود هنا أن أشيد بالتفاني المعهود الذي نلمسه من فريق عمل عمان ري، كما أتقدم بالشكر والثناء على الدعم غير المنقطع الذي نستمده من مجلس إدارة الشركة وكافة شركاؤنا في العمل الذين ساهموا في تحقيق رؤية الشركة للتقدم والنمو خلال هذه الفترة».

Comments are closed.