إعادة التأمين الكويتية: أرقام وتصنيف

حققت شركة إعادة التأمين الكويتية أرباحاً صافية بقيمة ٢،٠٥ مليون دينار كويتي في الربع الأول من العام ٢٠٢٢، بنمو نسبته ١٣٪ مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

انعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة إعادة التأمين الكويتية، بنسبة نصاب وصلت إلى ٩٧،٨٢ في المئة، وتمت الموافقة على زيادة رأس المال الشركة المصرح به من ٢٤،٠١٥ مليون دينار إلى ٥٠ مليوناً موزعة على ٥٠٠ مليون سهم قيمة كل سهم ١٠٠ فلس، وجميع الأسهم النقدية.

سيكون لمجلس الإدارة بقرار منه زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل في حدود المصرح به، وتفويض مجلس الإدارة في تحديد مقدار وطرق الزيادة وتاريخ أو تواريخ استدعائها وسائر شروطها وأحكامها، وأن يتصرف في كسور الأسهم التي تنتج عن الزيادة على الوجه الذي يراه ملائماً، وله في غير حالات الزيادة لغرض إصدار أسهم منحة مجانية توزع على المساهمين – أن يقرر علاوة إصدار يحدد قيمتها لإضافتها إلى القيمة الأسمية لأسهم الزيادة، وأن يستعين بمن يراه في تنفيذ كل أو بعض ما ذكر، وبمراعاة استيفاء المتطلبات واستصدار الموافقات وفقاً لأحكام القانون واللوائح وقرارات وتعليمات الجهات الرقابية.

وفي هذا الشأن، صرح رئيس مجلس إدارة «إعادة التأمين الكويتية» سليمان الدلالي بأن الزيادة تفيد المساهمين من خلال زيادة حجم حصصه في الشركة، وهذا بدوره يساهم في زيادة أرباحه، لافتاً إلى أن الزيادة لها علاقة بنشاط السنوات السابقة من خلال زيادة الاكتتاب بالاقساط، وكلما زادت الاقساط يجب أن يكون لدينا رأسمال يتلاءم مع الأقساط كضمان لحملة الوثائق.

وأضاف الدلالي: «مازلنا اليوم على حافة الأقساط مع رأسمالنا، وطلبنا زيادة مصرحا بها، وستكون جزئية بمعنى أن كل مرة نزيد ٢٠ أو ٣٠ في المئة حتى نصل إلى هوى الاكتتابات التي تتم فيها»، معتبراً أن «الاكتتابات الحالية واعدة، فخلال ٥ سنوات زادت الأقساط أكثر من ١٠٠ في المئة، ولهذا السبب زدنا رأس المال».

في اطار آخر، ثبتت وكالة أيه إم بست لخدمات التصنيف بتثبيت التصنيف الائتماني لشركة إعادة للتأمين الكويتية عند (- A ممتاز)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

والتصنيف يدل على قوة الملاءة المالية للشركة، وتنوع أنشطتها، وقدرتها على تلبية الالتزامات المالية تجاه عقود إعادة التأمين التي تساهم بتغطيتها وأية إصدارات أخرى، كما يدل على فعالية إدارة المخاطر وحُسن اختيار الأخطار، ما يُساهم في تحسين الربحية طويلة الأجل، حسبما أورد بيان للشركة للبورصة الكويتية.

أما استقرار النظرة المستقبلية للتصنيف فيدل على غياب أي مؤثرات سلبية قد تضعف مستوى تصنيف «الإعادة» في المستقبل، حيث إن للشركة سجلاً تاريخياً مستقراً من حيث حُسن مستوى الأداء التشغيلي.

وارتفعت أرباح الشركة ١٢،٩٪ في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى ٢،٠٥٢ مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة ١،٨١٦ مليون دينار.

Comments are closed.