آي إم بيست تؤكّد التصنيف الممتاز «A» لشركة جي.آي.جي. الخليج

أعلنت جي.آي.جي. الخليج، إحدى أكبر شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن آي إم بيست «AM Best» قد أكّدت تصنيف القوة المالية (FSR) للشركة بدرجة «A» (ممتاز) وتصنيف ائتماني طويل الأجل للمصدر (Long-Term ICR) بدرجة «a» (ممتاز) للسنة الثانية على التوالي والنظرة المستقبلية المحددة لهذه التصنيفات الائتمانية (التصنيفات) مستقرة.

وتعكس التصنيفات القوة المالية لشركة جي.آي.جي. الخليج لعملياتها في أسواقها الأربعة الرئيسية وهي البحرين وعُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة. وتُشير آي إم بيست «AM Best» إلى تقييم قوة الميزانية العمومية للشركة بأنها «قوية جدًا»، كما أنها تشير إلى قدرات الشركة في إدارة المخاطر وأدائها التشغيلي القوي.

كما يعترف التصنيف الائتماني لشركة جي.آي.جي. الخليج بسجلها الحافل بالربحية القوية والاكتتاب القوي والاعتماد المنخفض على إعادة التأمين  لا سيّما عند مقارنتها بنظيراتها في المنطقة.

وقال بول أدامسون، الرئيس التنفيذي لشركة جي.آي.جي. الخليج: «بعد تحديات الوباء، قمنا بسلاسة بنقل علامتنا التجارية من أكسا إلى جي.آي.جي. مع التزامنا المستمر اتجاه عملائنا وموزعينا. كما أننا حققنا إبتكار تحولنا الرقمي لتبسيط تجربة عملائنا وتسريع وتيرة الابتكار لأسواق التأمين المحلية. وبقينا أقوياء ماليًا، وحافظنا على استثماراتنا المستمرة في المنطقة، ومع وضع رفاهية موظفينا في المقدمة، تمكّنا من تحقيق هدفنا لحماية الناس في اللحظات المهمة. نحن فخورون بهذا السجل الحافل، وكجزء من أكبر مجموعة تأمين إقليمية، نحن متحمسون لفرص النمو الجديدة والقيمة المضافة لعملائنا وشركائنا في جميع أنحاء الخليج.

يراعي تقييم آي إم بيست «AM Best» للأداء التشغيلي لشركة جي.آي.جي. الخليج أيضًا ربحيتها الإجمالية التاريخية، والتي حققت متوسط العائد المرجح على حقوق المساهمين لمدة خمس سنوات (٢٠١٧٢٠٢١) بنسبة ١١،٩٪. كما تم دعم أرباح الشركة بمتوسط مرجح لنسبة ٩٥،٦٪ خلال الفترة نفسها.

يأخذ أيضًا تقييم آي إم بيست «AM Best» في الاعتبار انتشار المخاطر لشركة جي.آي.جي. الخليج عبر أربعة أسواق منفصلة في دول مجلس التعاون الخليجي. مع تواجد مقرّها الرئيسي في البحرين، تجني جي.آي.جي. الخليج أرباحها أيضًا من قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة  وهي دول تحمل جميعها «مخاطر معتدلة». وفي جميع أنحاء المنطقة، تتنوع جي.آي.جي. الخليج أيضًا من خلال خطوط أعمالها، كما أنها تتصدر المراكز الخمسة الأولى في كل من أسواقها الأساسية.

وبالإضافة إلى ذلك، علّق تقرير آي إم بيست «AM Best» على أن جميع استثمارات جي.آي.جي. الخليج تتم بالدولار الأميركي أو العملات المرتبطة بالدولار الأميركي، مما يوفر الاستقرار في أوقات عدم اليقين العالمي والدورات الاقتصادية. وفي عام ٢٠٢٢، نجحت جي.آي.جي. الخليج في إعادة تسمية عملياتها من شركة أكسا للتأمين (الخليج)، مع الحفاظ على مركزها التنافسي في السوق.

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.