نبيل حجار: تحديات وتطورات وتبادل خبرات

تتنوع التحديّات التي تواجه قطاع التأمين في المرحلة الحالية ولايزال مؤتمر الـ FAIR سنداً يتكىء عليه أرباب القطاع وموعداً دائماً لتبادل الخبرات وطرح الحلول. يعتبر السيد نبيل حجار، عضو مجلس الإدارة المنتدب والمدير العام للصندوق الأفروآسيوي لتأمين مخاطر النفط والطاقة، ان هذا المؤتمر يحافظ على رونقه حتى الآن لكن لا بد من القيام بتحولات ملموسة في إطار حرصه على تطوير أنشطته.

تتشابه المؤتمرات في السنوات الأخيرة، بحسب ما صرح به السيد حجار، لانها تتمسك بنمطٍ تقليديٍ من خلال تخصيص عدة أيام للمحاضرات، بحيث يمل الحاضر ولا يشارك سوى ما يقارب الـ ٢٠ شخصاً في الصالة ثم تتهافت الناس لمتابعة المرحلة الأخيرة من المؤتمر وهي الجلسات الجانبية التي ينتج عنها الإتفاقيات والصفقات… لذا أقترح تطوير هذا النمط وتعديله. الإكتفاء بيوم واحد للمحاضرات ودعوة الخبراء لطرح مواضيع الساعة ثم اتاحة الفرصة للقاءات الخاصة.

إنعقاد مثل هذه المؤتمرات يتطلب مجهوداً كبيراً. احترم مسيرة السيد علاء الزهيري في رئاسة الاتحاد واترقب بنظرة متفائلة لمسيرة السيد خالد البادي الذي استلم الرئاسة، فالامارات مرجع في التطور ولابد ان تطبع بصماتها الناجحة خلال العامين القادمين.

نحتاج من المنظمات والجمعيات المعنية في خدمة قطاع التأمين ان تضع مجهوداً أكبر لرفع مستوى هذه الصناعة بالتزامن مع التطورات التي تشهدها اقتصادات المنطقة العربية التي تعزز الحاجة لخدمات التأمين .

نبني أملاً كبيراً على نشاط أعضاء الاتحاد لما يصب في مصلحة تطور وتقدم الشركات والقطاع معاً.

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.