ناصر البوسعيدي: إجراءات إحترازية لمواجهة الكوارث الطبيعية

يقول السيد ناصر البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للتأمين، اننا نواجه تحدياً كبيراً يشكل عبئاً على القطاع لأن معظم الدول تتعرض لأنواع مختلفة من الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير، السيول، الزلازل وغيرها.

تتكرر هذه الكوارث على فترات غير منتظمة ويزاد معدل تكرارها وشدتها التدميرية. يأتي هذا المؤتمر ليجمع أهم شركات التأمين، إعادة التأمين ووسطاء التأمين تحت راية واحدة: عرض الآراء والحلول وعقد الإتفاقات والصفقات وتوسيع شبكة العملاء والشركاء لمواجهة التحديات والتصدي لها.

طرحت عدة أفكار وعُرضت عدة أساليب يتم تداولها في الأسواق العالمية وتتجه شركات التأمين وإعادة التأمين لإعتماد إجراءات إحترازية فيما يتعلق بالأسعار والتكاليف.

تلعب الإتحادات وجمعيات شركات التأمين دورها على اكمل وجه وتحاول تنظيم عدة مؤتمرات ولقاءات تساهم في تنمية وخدمة هذا القطاع.

شارك في مؤتمر الإتحاد الافروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين أكثر من ٨٠٠ شخص. كان تنظيمه لائقاً وأكد على ضرورة إيجاد حلول جذرية لموضوع الكوارث الطبيعية بالتعاون مع الحكومات بطرق مبتكرة لخدمة أسواق التأمين في الأوطان العربية.

مع استمرار تغير المناخ في إعادة تشكيل عالمنا، من الضروري لشركات التأمين وإعادة التأمين التكيف لضمان استدامتها على المدى الطويل في بيئة متقلبة بشكل متزايد.

ان الأمر يتطلب تدخلاً سريعاً من قبل الحكومات ومد يد العون للاتحادات والجمعيات والشركات لأنه وبغير ذلك ستتكبد الدول وشركات الإعادة أمولاً طائلة.

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.