«مصر للتأمين التكافلي» تعلن حجم الاكتتاب في صندوقها النقدي

كشف أحمد مرسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلى (ممتلكات ومسؤوليات) عن فتح باب الشراء والاسترداد في وثائق صندوق شركة مصر للتأمين التكافلي النقدي بالجنيه المصري المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية اعتباراً من يوم الخميس ٧ نيسان/أبريل.

وأضاف مرسي أن ذلك يأتي بعد النجاح في تغطية الاكتتاب بحجم يفوق المبلغ المستهدف المعلن عنه مسبقًا، وهو ١٠٠ مليون جنيه، حيث وصل حجم الاكتتاب في وثائق استثمار الصندوق إلى مبلغ نقدي نحو ٢٦٠ مليون جنيه، بمعدل تغطية ٢،٦ مرة من الحجم المستهدف للصندوق في الاكتتاب الأولى، حيث تقرر غلق باب الاكتتاب قبل موعده بشهر ونصف نظراً لما شهده الصندوق من إقبالاً من جانب العديد من المؤسسات والأفرد بنحو ١٢٠ مستثمراً.

وأوضح مرسي أن شركة مصر للتأمين التكافلي والتي تمثل إحدى الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين أكبر وأعرق كيان مالى غير مصرفـي في مصر تهدف من إطلاق هذا الصندوق إلى تقديم أداة استثمارية للشخصيات الاعتبارية والمستثمرين الأفراد متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وايضاً ما يتمتع به صندوق مصر للتأمين التكافلي من سياسة استثمارية تمكنه من أن يكون الوعاء الاستثماري الأمثل لإدارة السيولة النقدية للمؤسسات الاعتبارية ووعاء ادخاري متميز للمستثمرين الأفراد.

ومن جانبه، أعرب محمد مصطفى العضو المنتدب لشركة العربي الأفريقي لإدارة الاستثمارات ذراع إدارة الأصول للبنك العربي الأفريقي الدولي عن اعتزازه بالثقة التي حظيت به شركة العربي الأفريقي لإدارة هذا المنتج الاستثماري لما تتمتع به شركته من خبرات وما حققته من لعوائد استثمارية متميزة للصناديق التي تديرها ولكافة عملائها خلال السنوات الماضية.

وأضاف مصطفى أنه تقرر غلق باب الاكتتاب سريعاً بعد التغطية الجيدة التي شهدها الصندوق والتي تعكس مزيداً من الإقبال من المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

وجدير بالذكر، أنه سيتم استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية ذات سيولة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل أذون وسندات الخزانة والأوعية الادخارية المتوافقة مع مبادئ الشريعة، بحيث يكون متوسط آجال الاستحقاق لا يزيد عن ١٥٠ يوماً بما يتيح للمستثمر منتجاً ذا عائد يومي تراكمي.

وأشاد مصطفى بجهود الهيئة العامة للرقابة المالية في توسيع قاعدة الجهات التي تتلقى الاكتتاب في وثائق صناديق الاستثمار، علماً بأنه قد شاركت ٥ جهات في تلقي الاكتتاب وهي شركة العربي الأفريقي لتداول الأوراق المالية وشركة مصر كابيتال وشركة إتش سى لتداول الأوراق المالية وشركة ثاندر وشركة مباشر لتداول الأوراق المالية.

Comments are closed.