«فلسطين للتأمين» تحقق نمواً في صافـي ارباحها

عقدت شركة فلسطين للتأمين اجتماع الهيئة العامة العادي للعام ٢٠٢١، وذلك في فندق الكرمل بمدينة رام الله. وحضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية وممثلون عن كل من مجموعة طلال أبو غزالة الدولية بصفتها مدقق الحسابات الخارجي للشركة ووزارة الاقتصاد الوطني والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين وبورصة فلسطين.

وأعلن ممثل مراقب الشركات عبد السلام شبيطة عن اكتمال النصاب القانوني لبدء الاجتماع حسب الأصول، حيث ترأس الجلسة رئيس مجلس إدارة الشركة محمد أبو عوض.

واستعرض أبو عوض تقرير مجلس الإدارة عن العام ٢٠٢١ الذي تناول أهم المراحل التي خاضتها الشركة خلال العام، موضحًا الطريق التي سارت عليها الشركة لتحقيق طموحات مستثمريها بالوصول إلى الربحية المستدامة.

وأضاف أبو عوض «بدأنا بتحقيق النمو في الأرباح والتي فعلًا بدأت بالظهور مع نهاية العام ٢٠١٩ واستمرت خلال العام ٢٠٢٠، وتضاعف النمو خلال العام ٢٠٢١ وهي مؤشرات تعطينا دلالات نؤمن بها ونسعى لتحقيقها وتعزيزها، مما يجعلنا نستمر بالسير على ذات الطريق التي رسمناها ضمن استراتيجيتنا، حيث تشير بيانات فلسطين للتأمين للسنة المنتهية في ٣١/١٢/٢٠٢١ إلى أنّ صافـي أرباح الفترة بعد الضريبة قد بلغت ٢،٦٠٥،٦٥٩ دولار أميركي، مقارنة مع صافـي أرباح بعد الضريبة بمقدار ١،١٨٩،٧٥٠ دولار أميركي للفترة نفسها من العام ٢٠٢٠ بإرتفاع بلغت نسبته ١١٩،٠١٪.

أمّا مجموع الموجودات فقد بلغ ٨٣،١٢٩،٨٤٨ دولار أميركي بعد أن كان ٦٤،٣٥٤،٩١١ دولار أميركي في نهاية العام ٢٠٢٠ بإرتفاع بلغت نسبته ٢٩،١٧٪. وبلغ مجموع المطلوبات ٦٧،٥٧٢،٥٨٢ دولار أميركي بعد أن كان ٥١،٩١٣،٧١٧ دولار أميركي نهاية العام ٢٠٢٠ بإرتفاع بلغت نسبته ٣٠،١٦٪. أما مجموع حقوق الملكية فقد بلغ ١٥،٥٥٧،٢٦٦ دولار أميركي بعد أن كان ١٢،٤٤١،١٩٤ دولار أميركي في نهاية العام ٢٠٢٠ بإرتفاع بلغت نسبته ٢٥،٠٥٪. علماً بأن رأس المال المدفوع قد ارتفع من ٧،٢٠٠،٠٠٠ دولار أميركي في العام ٢٠٢٠ إلى ٩،٠٠٠،٠٠٠ دولار أميركي من هذا العام بإرتفاع بلغت نسبته ٢٥،٠٠٪.

وأضاف أبو عوض: «إذا ما استمررنا على ذات الطريق فنحن نتطلع إلى مزيداً من النمو الإستراتيجي للشركة خلال السنوات المقبلة».

وبعد التداول في بنود جدول الأعمال بالاستماع لتقرير حول أداء الشركة خلال عام ٢٠٢١ والمصادقة على البيانات المالية المدققة لعام ٢٠٢١، جرى عرض تقرير مدقق حسابات الشركة الخارجي للسنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الثاني/يناير ٢٠٢١، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية ٢٠٢١، كما تم اقرار توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بقيمة ٢٣،٥٪ من القيمة الاسمية للسهم عن السنة المالية المنتهية في ٣١/١٢/٢٠٢١.

Comments are closed.