غلوبال غيت كابيتال تستكمل استحواذها على عمليات مجموعة اليانز في لبنان

في خطوة إستراتيجية تهدف إلى تعزيز نموها المستمر، أعلنت الشركة الاستثمارية غلوبال غيت كابيتال عن نجاحها في إتمام مشروع الاستحواذ على عمليات مجموعة أليانز في لبنان. وتأتي هذه الخطوة البارزة في وقت تسعى فيه مجموعة أليانز لإعادة ترتيب أولوياتها في المنطقة مما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.

من جانبه، قال كريس تاونسند، عضو مجلس إدارة مجموعة أليانز العالمية والمسؤول عن خطوط التأمين العالمية والأسواق الأنغلو، آيبيريا، أميركا اللاتينية، الشرق الأوسط وأفريقيا: «وجدنا في شركة غلوبال غيت كابيتال شريكاً موثوقاً لعملائنا وموظفينا في لبنان. نؤمن بشدة بأن شركة غلوبال غيت كابيتال ستحافظ على جودة ومصداقية الخدمات التي تتمتع بها علامة اليانز التجارية ولنا ملء الثقة أن عملاءنا وموظفينا اللبنانيين سيواصلون النمو مع إدارة غلوبال غيت كابيتال».

في إشارة إلى إرثها الغني في المنطقة، تستعد الشركة للعودة الى جذورها من خلال إعادة إطلاق علامتها التجارية الرائدة SNA، بقيادة الفريق الإداري نفسه، محتفظة بذات الثقافة والإلتزام تجاه عملائها والمجتمع.

ويبقى التعاون بين الشركتين مستمراً بحيث تتابع مجموعة اليانز، المصنّفة AA من وكالة ستاندرد آند بورز تقديم الدعم في مجال خدمات إعادة التأمين والرعاية الصحية للسنوات المقبلة.

وعلق رودي صايغ، الرئيس التنفيذي لشركة غلوبال غيت كابيتال: «إننا مسرورون بإتمام الاستحواذ على عمليات مجموعة أليانز في لبنان، وإطلاق شراكتنا مع فريق عمل الشركة ذو الخبرة والمهنية العالية. ولا تقتصر أهمية هذه العملية على دورها في تعزيز محفظتنا الاستثمارية العالمية فحسب، بل ستتيح لنا أيضاً الإستفادة من متانة عمليات مجموعة أليانز في لبنان وإعادة اطلاق العلامة التجارية الرائدة SNA التي تتمتع بتاريخ عريق يمتد لأكثر من ٦٠ عاماً.

وبفضل رؤيتنا الشاملة ومعرفتنا بالسوق المحلي، نحن مصممون على دعم نمو الشركة مع ضمان استمرارية فريق عملها المحترف وعملائها المخلصين. ويخطط مجلس إدارة شركة غلوبال غيت كابيتال لإعتماد شركة SNA كذراع إستراتيجي للتأمين على المدى الطويل».

بدوره، أكد باسم عاصي، الرئيس التنفيذي لشركة SNA، تفاؤل الطرفين وحماسهما تجاه عملية الاستحواذ: «نحن على ثقة بأن غلوبال غيت كابيتال هي الشريك المثالي الذي يمكنه أن يرفع أعمال الشركة إلى مستوى أعلى ويحقق فوائد أكبر للموظفين، وسطاء التأمين والعملاء المتعاقدين مع الشركة. وفي إطار العودة إلى جذورنا تحت إسم «SNA»، سيوفر هذا الاستحواذ منصة صلبة للنمو والتطور معاً. وفيما نمضي قدماً في عملية الشراكة، نحن متحمسون لاستكشاف أوجه التآزر والتعاون بغرض تطوير منتجاتنا التأمينية وتعزيز تجربة عملائنا».

ويعكس هذا الاستحواذ التزام غلوبال غيت المتواصل بالإستثمار الإستراتيجي والتميز في إدارة العمليات، وضمان إستفادة الشركة وعملائها من هذا التحالف الجديد.

نبذة عن غلوبال غيت

هي شركة إستثمار دولية تقوم بإستثمار رأس مالها ورأس مال عملائها في فئات أصول متعددة على مستوى العالم، بما في ذلك التأمين والعقارات والأسهم الخاصة والائتمان والأوراق المالية المدرجة، كما تقدم الشركة خدمات إستشارية لقاعدة مختارة من العملاء. لدى الشركة مكاتب في لندن وجنيف ونيويورك ودبي وبيروت، وقد سجلت أصولها المستثمرة نمواً يفوق ٥ مليار دولار منذ تأسيسها في العام ٢٠١٣.

نبذة عن أليانز

مجموعة أليانز هي واحدة من شركات التأمين وإدارة الأصول الرائدة على مستوى العالم مع أكثر من ١٢٢ مليون عميل من أفراد وشركات في أكثر من ٧٠ دولة. يستفيد عملاء اليانز من مجموعة واسعة من خدمات التأمين للأفراد والشركات بدءاً من التأمين على الممتلكات والتأمين على الحياة والتأمين الصحي وصولاً إلى خدمات المساعدة وتأمين الائتمان، وتعد اليانز واحدة من أكبر المستثمرين في العالم، حيث تدير بالنيابة عن صلاتها أصولاً تقدر قيمتها بنحو ٧١٧ مليار يورو. وعلاوة على ذلك، تدير شركتي إدارة الأصول PIMCO وAllianz Global Investors حوالي ١،٧ تريليون يورو. من أصول أطراف ثالثة وبفضل دمجها المنهجي للمعايير البيئية والاجتماعية في عملياتها التجارية وقراراتها الاستثمارية، تعد الشركة من بين رواد صناعة التأمين على مؤشر داو جونز للاستدامة. وفي عام ٢٠٢٢، حقق موظفو المجموعة البالغ عددهم أكثر من ١٥٩ ألف موظف، إجمالي إيرادات بلغت ١٥٢،٧ مليار يورو، وأرباحاً تشغيلية بلغت ١٤،٢ مليار يورو للمجموعة.

بما في ذلك الكيانات غير الموحدة مع عملاء اليانز

اعتباراً من ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٣

كما ورد، لم يتم تعديله ليعكس تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية ٩ والمعيار الدولي للتقارير المالية ١٧.

تخضع هذه البيانات التقديرية، كما هو الحال دائماً، لإعفاء المسؤولية الوارد أدناه.

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.