«سوليدرتي» تحصل على شهادة الأيزو لنظام إدارة استمرارية الأعمال

أعلنت شركة سوليدرتي البحرين إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين، والشركة التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة ش.م.ب، حصولها على شهادة ISO 22301:2019 الصادرة عن شركة «بيرو فيريتاس» Bureau Veritas، بتصديق من خدمة الاعتماد بالمملكة المتحدة «UKAS»، حيث تؤكد هذه الشهادة على جهوزية الشركة من حيث إجراءات الاستجابة والتعافي من جميع الحوادث والكوارث المفاجئة.

وقد تضمنت عملية الاعتماد مراجعة خطة استمرارية الأعمال الحالية (BCP)، وتطوير استراتيجية التعافـي، ومواءمة عمليات الشركة الحالية مع معيار ISO 22301: 2019، وأخيراً اجتياز عملية تدقيق معايير الامتثال. ويأتي ذلك كجزء من إستراتيجية سوليدرتي البحرين لضمان كفاءة واستمرارية خدماتها والحفاظ على جودة عملياتها بمستوى معايير وممارسات عالمية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة سوليدرتي البحرين هي أول شركة تحصل على هذا الاعتماد في قطاع التأمين، حيث يضاف هذا الانجاز إلى سلسلة انجازات الشركة لتحقيق استراتيجية تضمن استمرارية جميع الخدمات وحماية أصول الأعمال وبيانات العملاء وتقليل مخاطر الخسائر الناجمة عن جميع الحوادث.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال السيد جواد محمد، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن حصول سوليدرتي على شهادة الأيزو لنظام إدارة استمرارية الأعمال والذي يتماشى مع استراتيجية الشركة». وقال أيضًا: «إن تحقيق معيار ISO 22301: 2019 يؤكد أن سوليدرتي تعمل ضمن إطار عمل مثالي لإدارة الأعمال، من خلال وضع خطط طوارئ بديلة وخطط تضمن استمرارية تقديم الخدمات دون انقطاع وخاصة في ظل التوجه نحو التحول الرقمي».

ISO 22301 هو إطار إداري يمكّن الشركات من تحديد خطط وظوابط لضمان استمرارية العمل، والإعداد لتخفيف المخاطر، لتحديد الاستراتيجية المناسبة لتجنب الحوادث المفاجئة.

 

 

 

 

 

Comments are closed.