«سوليدرتي البحرين» تربح ١،٠٢ مليون دينار في الربع الأول

أعلنت سوليدرتي البحرين عن تحقيق أرباح صافية في محفظة المساهمين بلغت ٨٧٥ ألف دينار بحريني للأشهر الثلاثة المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢، مقابل صافـي أرباح بلغت ٧٧٣ ألف دينار بحريني عن الفترة المماثلة من العام الماضي، ما يُمثل ارتفاعاً بنسبة ١٣٪. كما ارتفع العائد الأساسي للسهم ليصل إلى ٦،٧٧ فلس لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ مقارنة مع ٦،٤٤ فلس للفترة المماثلة من العام الماضي. كما بلغ مجموع الدخل الشامل العائد إلى المساهمين ٢،٠٣٦ مليون دينار للأشهر الثلاثة المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢، مقابل ١،١٧٧ مليون دينار بحريني لذات الفترة السابقة من العام ٢٠٢١، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة ٧١٪. وتعود الزيادة في صافـي الأرباح بشكل رئيسي إلى تحسن الدخل الفني في عام ٢٠٢٢ مقارنة بالفترة المُماثلة السابقة.

وبلغ إجمالي أرباح الشركة ١،٠٢٣ مليون دينار بحريني للأشهر الثلاثة المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢، مقابل إجمالي أرباح ٨٤٣ ألف دينار بحريني عن الفترة المماثلة من العام السابق، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة ٢١‎٪، وذلك ناتج عن تحسن أداء الاكتتاب، ونتيجة لاندماج شركة تآزر مع شركة سوليدرتي البحرين من تاريخ ٢٧ شباط/فبراير ٢٠٢٢، مما ترتب معه تحويل الأعمال والأصول والالتزامات من شركة تآزر إلى شركة سوليدرتي البحرين.

وبلغت حقوق المساهمين ٣٢،٣٢٦ مليون دينار بحريني في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢، مقارنة بـمبلغ ٢٩،٩٥٣ مليون دينار من ذات الفترة في ٢٠٢١، ما يمثل زيادة بنسبة ٧،٩٪. كما بلغ إجمالي الأصول ١٠٦،٣٩٦ مليون دينار بحريني في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ في مقابل ٧٢،٦٤٠ مليون دينار في السنة الماضية عن الفترة ذاتها، أي بارتفاع قدره ٤٦٪.

وفيما يخص صندوق تكافل المشاركين، فقد حققت سوليدرتي البحرين فائضًا صافيًا بقيمة ١٤٨ ألف دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ بالمقارنة مع فائض بقيمة ٧٠ ألف دينار بحريني للفترة ذاتها في عام ٢٠٢١، ما يمثل زيادة بنسبة ١١١٪.

وأما على صعید اشتراكات التكافل فقد حققت سوليدرتي اشتراكات تأمين إجمالية بلغت ١١.٦٠٦ مليون دينار بحريني خلال الربع الأول من العام ٢٠٢٢ مقارنة بـ٨.٣١٣ مليون دينار بحريني للفترة المماثلة السابقة، أي بزيادة قدرها ٤٠٪.

وتعليقًا على النتائج المالية، أعرب رئيس مجلس الإدارة السيد توفيق شهاب عن رضاه لهذه النتائج التي حققتها الشركة، وقال: «يسعدنا أن نُعلن عن تحقيق نتائج مالية إيجابية للربع الأول من العام الجاري، وهو ما يعد ثمرةً لجهود فريق العمل الساعي نحو التوسّع والنمو، إلى جانب الخدمات عالية المستوى والتي يتم تقديمها لعملائنا الكرام. وتأتي هذه الجهود نتيجةً للعمل الدؤوب لجعل سوليدرتي البحرين شركة التأمين الرائدة في مملكة البحرين».

ومن جانبه، قال السيد جواد محمد الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين: «نحرص في سوليدرتي البحرين على الالتزام بتطوير وتنفيذ مبادرات ترتكز على زيادة النمو وتحقيق قيمة إضافية لجميع أصحاب المصلحة. وتجدر الإشارة إلى أن عملية الدمج الناجحة مع شركة تآزر تمثل إنجازًا رائعًا، كونها ثاني مبادرة اندماج واستحواذ للشركة خلال الثلاث سنوات الماضية، كما أن هذا الدمج خلق كيانًا جديدًا بمحفظة كبيرة تشمل مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، مما عزز التجانس بين عمليات الشركتين وساهم في تحقيق نتائج ذات قيمة مضافة لجميع الأطراف ذات العلاقة».

وأضاف السيد جواد: «استطاعت سوليدرتي البحرين خلال هذه الفترة أن تحقق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تعزيز تميّزها في قطاع التأمين والذي يشهد تنافسية عالية، وذلك من خلال تركيز الشركة على جودة الخدمات التي تقدمها والابتكار في المجال الرقمي، وتوفير خدمة مميزة للعملاء، بالإضافة إلى توفير بيئة مثالية لأعضاء فريق سوليدرتي».

Comments are closed.