دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين توافق على توزيع نسبة ١٠ في المئة من الأرباح في اجتماع الجمعية العمومية السنوي

عقدت دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، إحدى شركات التأمين الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اجتماع الجميعة العمومية السنوي يوم الثلاثاء ١٨ نيسان/أبريل ٢٠٢٣، حيث وافق المساهمين على توزيع نسبة ١٠ في المئة من الأرباح، بما مجموعه ١١،٥٥ مليون درهم إماراتي، للسنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢.

وقد وافق المساهمين على البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية للسنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢.

قال السيد خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس الإدارة في دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين: «على الرغم من ظروف الأسواق وتحدّياتها، والمنافسة السوقية الشديدة في عام ٢٠٢٢، حققت دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين أداءً إيجابياً، وبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة ٤١٩ مليون درهم إماراتي، بزيادة قدرها ٣٩ في المئة بفضل النمو في أقساط التأمين المكتتبة على مستوى جميع خطوط الأعمال، مع تحقيق صافـي أرباح قدرها ٤٤،١ مليون درهم إماراتي».

أضاف: «شهد العام المنصرم إنجازات مهمة كثيرة، ونتطلع إلى البناء عليها لتحقيق أداء جيّد خلال العام الجاري. سنواصل التركيز على توجيه شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين خلال المرحلة المقبلة من نموّها. ونقدّم دعمنا الكامل لاستراتيجية الشركة التي تعطي الأولوية لفلسفة الاكتتاب الحذرة، وعروض المنتجات المتميزة، والمقاربة التي تتمحور حول العميل، والإمكانات الرقمية المحسَّنة».

تابع الحبتور: «أشرنا إلى أن وكالة AM Best رفعت تصنيف القوة المالية للشركة في عام ٢٠٢٢ إلى A (ممتاز)، وهي محطة لافتة وشهادة على القوة المالية للشركة وكفاية رأسمالها. سنبني على هذا الإنجاز للاستمرار في تعزيز القيمة المضافة لأصحاب المصلحة والمساهمين في الشركة. وأغتنم هذه الفرصة لأعرب عن تقديري لمجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، وشركاء الأعمال والموظفين المتفانين في الشركة على دعمهم المتواصل».

يذكر ان شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، وتعمل في دبي منذ عام ١٩٩١، مع فرع في أبوظبي. إنها شركة تأمين متعددة الخدمات تُقدّم منتجات متنوعة تشمل التأمين على السيارات، والتأمين الصحي، والتأمين على السفر والمنزل والدراجات، والعديد من وثائق التأمين الأخرى للشركات مثل التأمين الصحي للمجموعات، والتأمين على الحياة للمجموعات، والتأمين الهندسي والبحري والعقاري وتأمين ضد المسؤولية المدنية. يقدّم فريقها التخصصي المؤلَّف من مهنيين في مجال التأمين وإعادة التأمين، أفضل سياسات التأمين بأسعار تنافسية. وتساهم الخدمات الميسّرة للمطالبة بتحصيل قيمة التأمين في تعزيز العلاقات المتبادلة مع العملاء.

تضع شركة دبي الوطنية للتأمين تجربة العملاء، والابتكار والاستقرار المالي وتوليد القيمة في قائمة أولوياتها مع اعتماد مقاربة تقوم على حلول مصممة خصيصاً بما يتناسب مع متطلبات العميل استناداً إلى فهم شامل للعملاء واحتياجاتهم في مجال الحماية عن طريق التأمين.

وقد عمدت دبي الوطنية للتأمين إلى توسيع نطاق منصات التوزيع الخاصة بها وانخرطت في شراكات استراتيجية لزيادة الاكتتاب.

 

 

 

 

 

Comments are closed.