توفير أجهزة قياس الكحول لكل سائق بواسطة Trust Insurance – Cyprus

سنطرح عليك سؤالاً: «إذا كان بإمكانك إنقاذ حياة، هل ستفعل؟». عقدت إدارة وتنظيم شركة Trust Insurance Cyprus مؤتمراً صحفياً، أعلنت فيه عن الإطلاق الرسمي لحملة المساهمة الاجتماعية الجديدة للشركة. يهدف هذا الإجراء الاجتماعي الجديد إلى التضافر مع جهود الدولة والمجتمع للحد من حوادث التصادم المروري من خلال توفير أجهزة قياس الكحول الفردية. بصفتها شركة تمتلك أحد أكبر أساطيل المركبات المؤمّنة في قبرص، تراست للتأمين دائماً على دراية خاصّة بقضايا السلامة على الطرقات من خلال اتخاذ إجراءات وقائية لصالح عملائها، بهدف منع حدوث اي ضرر.

بهدف الحد من «الغضب على الطريق» الذي يكلّف إخواننا من البشر حياتهم كل عام، لا سيما بسبب الاستهلاك المفرط للكحول، رأت الشركة أن الوقت قد حان لتوسيع جهودها لتشمل المجتمع بأسره. من خلال هذا الإجراء الطويل الأمد، ستوفّر الشركة أجهزة قياس الكحول الشخصية بهدف المساهمة في تطوير ثقافة الطريق والوعي ضد القيادة تحت تأثير الكحول. يجب أن يتكرر هذا الإجراء كل عام الى أن يصل الى هدفه الأسمى وهو وجود جهاز واحد في كل مركبة.

عُقد المؤتمر الصحفي تحت رعاية وزارة النقل، حيث وُجِهت التحيات من قبل رئيسة مجلس النواب السيدة أنيتا ديميتريو ووزير النقل السيد يانيس كاروسوس.

نيابة عن تراست للتأمين، رحّب رئيس مجلس إدارة Trust Insurance Cyprus، السيد كريس جورجياديس، بالمؤتمرين، في حين قدم الرئيس التنفيذي الأول للشركة، السيد كريستوس كريستودولو، جميع تفاصيل الشركة الاجتماعية الجديدة.

في تحياتها، وبعد التأكيد على أن مجلس النواب لن يقف مكتوف الأيدي في ظلّ كل جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات، هنأت رئيسة البرلمان السيدة أنيتا ديميتريو، الشركة على هذه المبادرة وأكدت أنه «علينا جميعاً الالتزام بالتعاون لمنع الحوادث، والاستثمار في الوقاية التي تقودنا الى إنقاذ الأرواح البشرية». وأكّدت على أهمية الفحص المسبق وذكرت أنّ الهدف هو أن يكون لدى كل سيارة، كل سائق مثل هذا الجهاز القادر على إجراء الفحص الذاتي، فالمسؤولية هي في النهاية مسوؤلية فردية وجماعية.

أضافت رئيسة مجلس النواب: «نحن بحاجة إلى أن ندرك أنه في عالم ريادة الأعمال الحديث، يكتسب مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات ترسيخاً قوياً بين المنظمات، وأود بذلك أن أهنئ تراست للتأمين من صميم قلبي على هذه المبادرة، مع التركيز بشكلٍ أساسي على لزوم أن تكون دليلاً مسؤولاً لنفسك ولغيرك».

من جانبه، وبعد ترحيبه بشركة Trust Insurance Cyprus، أكّد وزير النقل السيد يانيس كاروسوس، على ضرورة التحالف الاجتماعي الكبير للحد من حوادث الطرقات المميتة، ووجوب العمل الجماعي على تحسين وضمان السلامة على الطرقات اذ أنّ هذا الهدف ليس منعزلًا ولا يمكن لأي منا القيام به وحده. وأضاف: «هدفنا هو تحقيق صفر قتلى من حوادث الطرقات، ولكن لتحقيق ذلك نحتاج إلى مبادرات وإرادة سياسية»، مؤكداً أنّ «البعض منا سيتحمل التكلفة السياسية التي ستنتج عن بعض القرارات». ثم أشار إلى القضايا المطروحة حالياً في البرلمان والخدمات القانونية مثل التغييرات في رخص قيادة السيارات والدراجات النارية، وإصلاح مدارس القيادة والمدربين وكذلك مخطط منح معدات الدراجات النارية الذي يتم النظر في سبل تمديده. أخيراً، هنأ الوزير الشركة على هذه المبادرة وذكر أن الوزارة لطالما دعمت وستبقى داعمة لهذا الإجراء، مع الإشارة أيضاً إلى أفكار أخرى حول نفس المشكلة، والتي يمكن تنفيذها بهدف الحد من القيادة تحت تأثير الكحول.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة Trust Insurance Cyprus، كريس جورجاديس، إن هذه الحملة التي تقوم بها الشركة تهدف إلى تغيير الثقافة وتقليل النزاعات على الطرقات بسبب الإفراط في استخدام الكحول. وبعد الإشارة إلى بعض الإحصائيات التي توضح هذه المشكلة الاجتماعية، أكّد أن «الهدف على المدى الطويل هو تثبيت مثل هذا الجهاز في كل مركبة وتمكين كل سائق من استخدامه وجعله جزءاً لا يتجزأ من روتين الطريق الخاص بالسائق». كما أكّد على رغبة الشركة في دعم جهود الوزارة الرامية الى تأمين السلامة على الطرقات.

أخيرًا، قدم الرئيس التنفيذي الأول للشركة، السيد Christos Christodoulou، مبادرة الشركة من أجل «جهاز اختبار كحول واحد في كل سيارة» وأشار إلى السبب وراء هذا القرار وإلى الإجراءات الاجتماعية الطويلة الأمد للشركة.

الأجهزة التي ستوفرها الشركة تحوي أحدث جيل تكنولوجي ويمكن استخدام كل منها عدة مرات، كما أنها قابلة لإعادة الشحن بفوّهات متعددة، وتحمل عدداً كبيراً من الشهادات. في سياق تنفيذ فعل المسؤولية الاجتماعية هذا، تدعو الشركة كل من هو قادر على المساعدة على التعاون. سيتم توفير الأجهزة للمجموعات والمؤثرين لزيادة الوعي، للأشخاص في أماكن الترفيه وكذلك إلى أماكن الترفيه نفسها، وسيتم تنظيم أيام إعلامية وندوات. أخيراً، ستقيم الشركة حدثاً سنوياً لتحديث هذه الأجهزة وإتاحتها.

Comments are closed.