التكافل الدولية أول شركة تتبنى معايير المحاسبة المالية الجديدة

أعلنت شركة التكافل الدولية (جي أي جي البحرين  تكافل)، الرائدة في مجال تزويد خدمات التكافل في مملكة البحرين، أنها أول شركة تكافل في المنطقة تتبنى معايير المحاسبة المالية الجديدة (FAS) ٤٣ و٣٠، الصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفـي) والموازية للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية IFRS 17 وIFRS 9 والذي يؤكد دور الشركة الريادي في تبني أعلى درجات الشفافية والالتزام ودعم المبادرات المهنية في مجال العمل المالي الإسلامي، يضع هذا التوافق مع المعايير المحاسبية والشرعية شركة جي أي جي تكافل على قائمة أول الشركات في المنطقة التي تتوافق مع هذه المعايير.

ومع تبني معياري المحاسبة المالية رقم ٤٣ ورقم ٣٠، تؤكد شركة جي أي جي تكافل التزامها الراسخ بالشفافية والامتثال، كما وإن التقيد بهذه المعايير الجديدة يشكل سابقة في قطاع التكافل ويعزز مكانتها كشركة رائدة في هذا المجال في المنطقة.

يحدد المعيار المحاسبي لإعداد التقارير المالية رقم ٤٣، وهو معيار المحاسبة الذي أصدرته هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفـي) في أواخر العام ٢٠٢٢ والذي يوازي معيار المحاسبة الدولي رقم ١٧، متطلبات شاملة لإثبات عقود التأمين وقياسها وعرضها والإفصاح عنها. ويضمن هذا المعيار قدراً أكبر من الاتساق والشفافية في التقارير المالية، مما يسمح لأصحاب المصلحة باتخاذ قرارات أكثر استنارة. إن اعتماد شركة جي أي جي تكافل لمعيار المحاسبة المالية رقم ٤٣ يعزز عمليات إعداد التقارير المالية فضلاً عن توفير رؤى قيمة حول أداء الشركة ومخاطرها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن معيار المحاسبة المالية رقم ٣٠، الموازي للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم ٩، يركز على تصنيف الأدوات المالية وقياسها ومعدل انخفاض قيمتها. وتهدف شركة جي أي جي تكافل من خلال تطبيق معيار المحاسبة المالية رقم ٣٠ إلى تعزيز ممارساتها في إدارة المخاطر ووضعها المالي. كما ويأتي تطبيق الشركة لهذه المعايير تأكيداً على دعمها للشفافية و التزامها بأعلى معايير حوكمة الشركات و تقديم معلومات هادفة لأصحاب المصلحة.

وباعتبارها أول شركة تكافل في المنطقة تتبنى هذه المعايير المحاسبية، فإن شركة جي أي جي تكافل تشكل سابقة للقطاع بأكمله، حيث تظهر الشركة ريادتها والتزامها بتبني العمل المؤسساتي القائم على الشفافية والحوكمة الرشيدة لتحقيق التميز في قطاع التكافل من خلال اتخاذ هذه الخطوة الاستباقية.

ومع تبني شركة جي أي جي تكافل لهذه المعايير المحاسبية الجديدة، فإنها تؤكد من جديد التزامها بالشفافية، الامتثال والإدارة المسؤولة لعملياتها. وتواصل الشركة تركيزها على تزويد أصحاب المصلحة بمعلومات أكثر دقة وجدوى، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في صناعة التكافل.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عصام الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة جي أي جي البحرين  تكافل: «إنه لمن دواعي فخرنا أن نكون أولى شركات المنطقة في تبني معايير المحاسبة المالية الجديدة الصادرة عن (أيوفـي)، حيث يدل هذا على مدى التزامنا بأعلى معايير التقارير المالية وضمان الامتثال للمتطلبات التنظيمية، كما ونؤمن أن تبني هذه المعايير من شأنها أن تعزز سمعتنا كمزود رائد للتأمين الإسلامي والارتقاء بمكانتنا كشركة رائدة في سوق البحرين».

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.