أرباح «إعادة التأمين» نمت ٢٠،٧٪ إلى ٦،٨ ملايين دينار

عقدت شركة إعادة التأمين الكويتية جمعيتها العمومية العادية الـ ٥٠، للسنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ وتم المصادقة عليها، وتمت مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن نشاطها ومركزها المالي.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة محمد السعد، إنه نتيجة الأداء الإيجابي للشركة خلال عام ٢٠٢١، حققت الشركة ربحاً يبلغ ٦.٨ ملايين دينار قبل خصم الضرائب ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة، بارتفاع بنسبة ٢٠،٧ في المئة عن الأرباح المحققة في عام ٢٠٢٠ والتي بلغت ٥،٦٦٥ ملايين دينار.

وأضاف السعد أنه عليه بلغ العائد على حقوق المساهمين (ROE) في نهاية السنة ١٠،٥٣ في المئة، مقارنة مع ٩،٥ في المئة في عام ٢٠٢٠. وارتفعت ربحية السهم (Earning Per Share) إلى ٢٨،٩٠ فلساً في ٢٠٢١، مقارنة مع ٢٥،٨٧ فلساً في ٢٠٢٠.

وأوضح أنه في ظل هذه النتيجة يوصي مجلس الإدارة للجمعية العمومية للمساهمين بالموافقة على اعتماد مبلغ ٢٠٦،٥٠٠ دينار مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، حيث إنه لا توجد أية مزايا أو منافع تقدم إلى أعضاء مجلس الإدارة عدا مكافأة حضور اللجان والمكافأة السنوية التي تدفع في نهاية السنة المالية والتي تخضع لموافقة الجمعية العمومية.

وصادقت العمومية على كل من تقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق عن السنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، إضافة إلى مناقشة البيانات المالية عن السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ والمصادقة عليها.

واستعرضت «العمومية» بند مخالفات والجزاءات الصادرة من الجهات الرقابية المختصة وتعاملات مع أطراف ذات صلة التي تمت في السنة المالة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢ والرد عليها، كذلك التعاملات التي سوف تتم مع الأطراف ذات الصلة والمصادقة عليها وتم اقتطاع نسبة وقدرها ١٠ في المئة أي ما يعادل مبلغاً قدره ٦٨٣ ألف دينار من صافـي أرباح السنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ إلى حساب الاحتياطي القانوني، ومناقشة اقتطاع نسبة وقدرها ١٠ في المئة أي ما يعادل مبلغاً وقدره ٦٨٣ ألف دينار من صافـي أرباح السنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ إلى حساب الاحتياطي الاختياري يخصص لمواجهة أي أخطار أو أزمات محتملة قد تواجه الشركة في السنوات المالية القادمة.

وبين أنه تمت أيضاً مناقشة اقتطاع مبلغ قدره ١،٢٥ مليون دينار من صافـي أرباح السنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ إلى حساب الاحتياطي العام.

وناقشت العمومية توصية مجلس الإدارة بإصدار ١٩،٨٢٩ مليون سهم جديد وبنسبة ٩ في المئة من رأس المال المصدر والمدفوع وتوزع كأسهم منحة مجانية على المساهمين كل بنسبة ما يملكه (بواقع ٩ أسهم لكل مئة سهم) والمقيدين في سجلات الشركة مع تغطية قيمة هذه الزيادة والبالغة ١،٩٨٢ مليون دينار من حساب الأرباح المحتفظ بها وتفويض مجلس الإدارة في التصرف في كسور الأسهم الناتجة عنها وفقاً لما يراه ملائماً.

واعتمدت العمومية اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ وبنسبة ٥ في المئة من رأس المال المصدر والمدفوع بعد استبعاد أسهم الخزينة أي بواقع ٥ فلوس لكل سهم.

وتمت الموافقة على الجدول الزمني المتضمن تاريخ الاستحقاق وتاريخ التوزيع فيما يتعلق بالأرباح النقدية وأسهم المنحة المجانية على أن يكون تاريخ الاستحقاق ١٢ أيار/مايو ٢٠٢٢ وتاريخ التوزيع ١٦ أيار/مايو ٢٠٢٢. وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم، وتعديل الجدول الزمني سالف الذكر لتنفيذ قرار الجمعية العامة بتوزيع الأرباح في حال تعذر الإعلان عن تأكيد الجدول قبل ثمانية أيام عمل على الأقل من تاريخ الاستحقاق بسبب تأخر إجراءات الشهر.

وتمتع مناقشة صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة والبالغة ٢٠٦،٥٠٠ دينار عن السنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، والموافقة على تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز ١٠ في المئة من عدد أسهمها وفق مواد القانون رقم ٧ لسنة ٢٠١٠ ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

Comments are closed.