العودة

الإمارات: من هم أقل السائقين مطالبة بتعويضات التأمين في الإمارات؟

تشير الإحصائيات إلى أن أصحاب السيارات باهظة الثمن، هم الأقل ارتكاباً للحوادث والمطالبة بالتعويضات على الطرقات، بالمقارنة مع أصحاب السيارات الرخيصة، الذين عادة ما يكونون أكثر عرضة لارتكاب الحوادث. وأظهرت نتائج دراسة جديدة صادرة عن "يالا كومبير" وهي شركة متخصصة بالمقارنات السعرية أن أولئك الذين يمتلكون سيارات تتراوح قيمتها ما بين 400.000 درهم و  500.000 درهم سجلوا أقل عدد من مطالبات التأمين في العام الماضي بنسبة 6.5% فقط، مما يجعلهم أكثر مستخدمي الطرق أمانا.

في حين أن أولئك الذين يقودون سيارات تتراوح قيمتها بين 50 ألف درهم و 100.000 درهم، هم الأكثر تعرضا للحوادث، حيث تقدم 11.3 في المائة منهم بمطالبة بالتعويضات في الأشهر الـ 12 الماضية .وفيما يتعلق بالفئات العمرية، يعتبر السائقون الأصغر سنًا أسوأ مستخدمي الطرق، ولا سيما أولئك الذين ينتمون إلى الفئة العمرية من 25 إلى 29 عاما، حيث تقدم 11.9 في المائة منهم بمطالبات لتعويضات التأمين على السيارات في الإمارات خلال نفس الفترة، بحسب صحيفة غلف نيوز.

 

أفضل السائقين حسب الجنسية

كما نظر موقع المقارنة في عدد المطالبات حسب الجنسية، وأظهرت النتائج، أن السائقين من فرنسا والمملكة المتحدة وأستراليا هم الأقل مطالبة بالتعويضات، وبالتالي الأكثر أمانا على الطرقات. ووفقا للموقع، فإن نحو تسعة من كل عشرة من السائقين الفرنسيين في دولة الإمارات لم يقدموا أية مطالبة بتعويضات التأمين في العام الماضي، مما يشير إلى أن الأغلبية لم تواجه أي حادثة طريق في الأشهر الـ 12 الماضية. واضاف "المواطنون الفرنسيون في الامارات هم أكثر السائقين أمانًا فى البلاد، حيث لم يقدم 94.4 في المائة من السائقين الفرنسيين أية مطالبات في العام الماضي".

ويأتي السائقون البريطانيون خلف الفرنسيين مباشرة حيث لم يكن لدى 93.4 في المائة منهم أية مطالبات في العام الماضي.
في حين احتل المواطنون من أستراليا والولايات المتحدة المركز الثالث، حيث لم يقدم سوى 6.9 في المائة من السائقين من البلدين مطالبات  خلال الـ 12 شهرا الماضية.

وعلى الجانب الآخر من القائمة، نجد السائقين الفلبينيين، حيث تقدم 13.1 في المائة منهم بمطالبات بشأن الحصول على تعويضات التأمين، مقابل 11.9% للسائقين المصريين و 11.1% للسائقين من السودان.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online