العودة

السعودية: إطلاق البرنامج التحضيري لصناعة التأمين بالشرقية في تشرين الأول/أكتوبر

تبدأ المقابلات الخاصة بالتسجيل في البرنامج التحضيري لصناعة التأمين بالمنطقة الشرقية في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، على أن تبدأ دورته يوم 22 تشرين الأول/اكتوبر المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم شركات التأمين عادل العيسى، أن عقد هذه الدورة، والمخصصة للرجال والنساء، يتم في إطار العمل على رفع نسبة التوطين في قطاع التأمين، مشيرًا إلى أن دورات البرنامج ستنظم أيضًا في الرياض وجدة كتجربة أولى وعلى ضوء نجاحها سيتم إقامتها في باقي مناطق المملكة.

أضاف: "إن مقابلات التسجيل في الدورة بالرياض سوف تبدأ يوم 17 أيلول/سبتمبر المقبل، على ان تبدأ الدورة يوم 8 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وأشار إلى ان مقابلات التسجيل ستبدأ في جدة يوم 25 أيلول/سبتمبر المقبل، وأن الدورة ستبدأ يوم 15 تشرين الأول/اكتوبر المقبل.

ونوه أنه بإمكان السعوديين والسعوديات الباحثين والباحثات عن العمل في قطاع التأمين من حملة الدبلوم بعد الثانوي والشهادات الجامعية التقدم للبرنامج، على أن يكون المتقدم من حملة الشهادة الجامعية أو الدبلوم (لا يقل مدته عن سنتين)، وألا يتجاوز عمر المتقدم 28 عاما، وأن يكون المتقدم لديه شهادة اختبار لغة إنجليزية سارية المفعول بدرجة لا تقل عن (32 ) IBT أو ما يعادلها في الاختبارات الاخرى، وألا يقل تقديره عند التخرج عن جيد، وليس ملتحقا بأي عمل حاليًا، واجتياز المقابلة الشخصية.

وأكد أن البرنامج يهدف لتأهيل وتطوير الكوادر السعودية للعمل في قطاع التأمين بكفاءة وجودة عالية، ويحتوي البرنامج، على المرحلة التأسيسية، وتشمل أساسيات التأمين، والمرحلة الثانية، وهي المرحلة العلمية، وتشمل، التأمين الطبي، وتأمين المركبات، وتأمين الممتلكات، وخدمة العملاء، وإدارة الذات، والمرحلة الثالثة، وهي المرحلة العملية، وتشمل، التدريب لمدة 10 أيام عمل في إحدى شركات التأمين، والمرحلة الأخيرة، وهي المرحلة الفنية، وتشمل، أساسيات الاكتتاب في التأمين، وأساسيات مطالبات التأمين، وأساسيات مبيعات التأمين.

وأضاف العيسى: "إن المميزات الوظيفية التي سيحصل عليها الملتحق في البرنامج، ستكون على حسب الشركة التي سيتوظف فيها من يجتاز البرنامج، لأن عدد الشركات كبير، ولا يمكن تحديد متوسط الرواتب المقدمة لمجتاز البرنامج، فلا يوجد حد معين، ومن المتوقع أن يكون هناك طلب على مجتازي البرنامج، لأنهم سيكونون مؤهلين ومدربين، مما سيرفع من قيمتهم بالسوق".

وتم تصميم البرنامج التحضيري لصناعة التأمين وفق معايير الجدارات لقطاع التأمين السعودي، ويتضمن مجموعة من الدورات التدريبية والشهادات المهنية المتخصصة في المجالات الفنية في قطاع التأمين.

كما يساهم البرنامج في تطوير القوى البشرية الوطنية وتأهيلهم لشغل وظائف من خلال التدريب والتأهيل المناسب الذي يضمن اجتيازهم للاختبارات والرخص المهنية الخاصة بالقطاع.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online