العودة

فلسطين: اختتام الورشة التدريبية حول مباديء التأمين وقانون التأمين الفلسطيني

اختتمت في عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية اعمال الورشه التدريبية بعنوان مبادئ التامين وقانون التامين الفلسطيني التي نظمها الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق بالتنسيق مع معهد التامين العربي ومشاركة السادة مجلس القضاء الأعلى والسادة النيابة العامة بحضور سعادة المستشار الاستاذ عماد سليم رئيس مجلس القضاء الأعلى الذي أكد  في كلمته على أهمية دور القضاء وأركان العداله في فلسطين في التأسيس لبناء دولة القانون وأكد على أهمية الورشات التدريبية وورشات العمل التي تساهم ايجابا في رفع كفاءة الجهاز القضائي ومنظومة العدالة في فلسطين.
كما أشار الاستاذ وضاح الخطيب مدير عام الصندوق الى ان هذه الورشة تأتي في سياق تنفيذ الصندوق لرؤياه. ورسالته وفِي مقدمتها تقوية العمل الجماعي للجهات الرسمية في فلسطين وتبادل الخبرات وتعزيز المعرفة المهنية.
وافاد الخطيب انه قد شارك في الورشة التي استمرت اربعة أيام مجموعة من السادة القضاه ورؤساء النيابة وتمت مناقشة التشريعات الفلسطينية الناظمة لأعمال التأمين في فلسطين  واستنادها لمبادئ التامين.وخلال الورشة تم  بحث عدة أمور بمقدمتها تناغم التشريعات الفلسطينية ذات الصله. وقد أكد المشاركون على اهمية الورشة والقيمة المرتفعة لمحتوياتها والحالات الدراسية التي تم بحثها ومقارنة التشريعات الناظمة لأعمال التأمين في فلسطين،  وتحدثت خلال الورشة الاستاذه نيفين ابو عيد مساعدة المدير العام / مديرة الدائرة القانونيةعنعدد من القضايا القانونية وارتباطها بالمصلحة العامة واهمية تطبيق القانونلتحقيق المصلحه العامه.
كما قدم المدير العام للصندوق شرحا وافيا عندور الصندوق ورؤياه ورسالته  واهمية الحفاظ على قدرة الصندوق على البقاء من خلال تعزيزالتطبيق القانوني ومحاربة آفه المركبات المشطوبه والمسروقة التي تفتك بنسيجالمجتمع الفلسطيني، واكد جميع المشاركين من القضاء والنيابة  العامة والصندوق على دور أركان العدالة في إنفاذ القانون وأن التشريعات تُسن لكي تطبق، واهمية التأكيد على استقلالية القضاء وأركان العدالة في فلسطين الذي يفتخر به كل ايناء المجتمع الفلسطيني.
وفِي نهاية االورشة قام سعادة رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسليم الشهادات للمشاركين واثنى على القائمين على الورشة وتنظيمها ومحتوياتها وأهمية تحقيق رسالة الصندوق النبيلة، و أكد على دور القضاء والنيابة في تحقيق العدالة .كما اشاد بدور المدربالرئيس الاستاذ حسين العجمي الرئيس التنفيذي لمعهد التامين العربي، وتقدم بالشكر للصندوق والقائمين عليه على انجاح الورشة.


 

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online