العودة

سلطنة عمان: أسهم التأمين الأهلية تصعد 6% في أول يوم من إدراجها

أُدرجت أسهم شركة التأمين الأهلية في سوق مسقط للأوراق المالية، حيث أغلق السهم مع نهاية التداولات عند مستوى 318 بيسة مرتفعًا عن سعر الطرح في الاكتتاب بنسبة تزيد عن 6%.
جاء ذلك في احتفال أقيم بقاعة المستثمرين بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وأنور بن علي بن سلطان رئيس مجلس إدارة شركة التأمين الأهلية والشيخ صقر بن محمد الخليلي نائب مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية للعمليات والرقابة على التداول. وعبر سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال عن ارتياحه لسير العمل في الاكتتاب لأول شركة تأمين تدرج في سوق الأوراق المالية بعد المرسوم السلطاني الذي قضى بضرورة تحول شركات التأمين إلى شركات مساهمة عامة مشيرًا إلى إدراجات قادمة لهذا القطاع التي ستعمل على تطوير قطاع التأمين وأيضًا تعميق سوق رأس المال متمنيًا للشركة التوفيق في مسيرة عملها المقبل.
من جانبه أكد أنور بن علي بن سلطان رئيس مجلس إدارة شركة التأمين الأهلية أن الشركة عملت بكل جهد لإنجاح هذا اليوم، وبذل العاملون كل جهدهم وهو ما ساعدهم في لعب دور مهم في النهوض بقطاع التأمين في السلطنة معبرًا عن سعادته بأن تكون التأمين الأهلية أول شركة تأمين تتحول من شركة مساهمة مقفلة إلى شركة مساهمة عامة بموجب التعديلات الأخيرة على قانون شركات التأمين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 39/‏2014.
وقال أنور بن علي بن سلطان: اليوم نفتح صفحة جديدة من تاريخنا في سوق السلطنة، ونعزز ألتزامنا لموظفينا وشركائنا وزبائننا في أن نواصل دعمنا للأفراد والقطاع التجاري والاقتصادي لبلادنا الحبيبة. وبلغت قيمة أول صفقة لتعاملات سهم شركة التأمين الأهلية في السوق 306 بيسات فيما بلغ أعلى قيمة تداول للسهم 330 بيسة. وتصدر سهم شركة التأمين الأهلية قائمة الأسهم الأكثر تداولا من حيث الحجم والقيمة وذلك بعد تداول أكثر من 14.635.530 سهمًا بقيمة جاوزت 4.666 مليون ريال عماني. يذكر أنه تم إدراج أسهم شركة التأمين الأهلية في السوق الموازية برأسمال قدره 10 ملايين ريال عماني مقسم إلى 100 مليون سهم.

Al Morakeb Group © 2016 By Netrom Online